لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 3 مارس 2019 05:00 ص

حجم الخط

- Aa +

أول شخص يجني مليون دولار من اختراق الثغرات الأمنية

تمكن سانتياغو لوبيز وهو مراهق أرجنتيني من جني أكثر من مليون دولار من اكتشاف الثغرات الأمنية ليكون أول هاكر يجني هذا المبلغ

أول شخص يجني مليون دولار من اختراق الثغرات الأمنية

تمكن مراهق من كسب أكثر من مليون دولار من اكتشاف الثغرات الأمنية واختراق الأنظمة عبرها ليكون أول شخص يجني هذا المبلغ من مهنة هاكر من فئة تسمى القبعة البيضاء.

ونقلت بي بي سي أن الأرجنتيني ، سانتياغو لوبيز ، الذي يبلغ من العمر 19 عاما ويعمل تحت لقب Lopez a.k.a @try_to_hack جنى بالفعل مليون دولار، في وظيفة هاكر القبعة البيضاء، أي من يبحث عن الثغرات للتبليغ عنها وليس لأغراض اختراق الأنظمة والشبكات للدخول إليها حيث يبحث عن العيوب والثغرات الموجودة في المواقع الالكترونية والشبكات مقابل مكافآت مجزية.

وجنى الشاب هذا المبلغ عبر منصة خاصة تدعى HackerOne، وتمكن منذ البدء بهذا العمل سنة 2015 من التبليغ عن أكثر من 1600 ثغرة أمنية لدى الشركات بما فيها منصات الشبكات الاجتماعية تويتر وشركة فيرايزون ميديا مع شركات خاصة عديدة وجهات حكومية. واستلهم الشاب هذا المجال من فيلم هاكرز Hackers وتعلم بنفسه من خلال قراءة أدلة تعليم مجانية على الإنترنت وقراءة المدونات التقنية المختصة. وبدأ مسيرة المهنية حين جنى أول 50 دولار حين كان عمره 16 عاما. وأصبح الآن يجني أكثر بـ 40 ضعفا مما يجنيه مهندس البرامج في الأرجنتين.