مكافآت بملايين الدولارات لمن يخترق واتس أب وأي مسيج

أعلنت شركة تدعى زيروديوم عن مكافآت من مليون دولار لادوات اختراق الشبكات الاجتماعية والخدمات الأخرى
مكافآت بملايين الدولارات لمن يخترق واتس أب وأي مسيج
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

أعلنت شركة تدعى زيروديوم zerodium  عن مكافآت من مليون دولار لادوات اختراق الشبكات الاجتماعية والخدمات الأخرى وأجهزة أندرويد وأي فون.

وتبيع الشركة المذكورة أدوات للشرطة ووكالات التجسس أدوات لاختراق واتس أب وأي مسيج وباقي تطبيقات الدردشة بحسب موقع ميديوم، ويلفت التقرير ان تطور قوة التشفير والحماية في الأجهزة أدى إلى مصاعب أكبر في اختراقها وبالتالي ترتفع قيمة الجوائز لمن يكشفها.

وتختص الشركة بمساعدة الحكومات حول العالم للحصول على أدوات اختراق وأعلنت عن زيادة في مكافآت تمنحها لمن يطور هذه الأدوات أو يكتشف ثغرات في نظام أبل iOS وويندوز وتطبيقات مثل iMessage و WhatsApp، وتقول الشركة إنها ستدفع مليون دولار لأي وسيلة  تخترق هذه التطبيقات أو تطبيقات الرسائل القصيرة للجوال وكل أنظمة الجوال.

وتدرج الشركة على موقعها كل الأجهزة المؤهلة للجوائز بما فيها أجهزة الموزع- الراوتر، وأجهزة كل من أبل وغوغل وسامسونغ وإل جي وموتورولا وأسوس وشاومي وإتش تي سي وسوني وهواوي ولينوفو وبلاك بيري وغيرها.

وأوضح مؤسس الشركة شوقي بركار إن كل أداة لاختراق تطبيقات مشفرة أصبح موضع اهتمام الشركة التي تجهد لاختراق الأجهزة عن بعد لمراقبة المجرمين والمشتبه بهم في عمليات ارهابية.

ونشر شوقي استبيانا على حسابه على تويتر يدرج فيه أسئلة توحي بفائدة بيع الثغرات عند كشفها بدلا من التبليغ عنها والوقوع في خطر مقاضاة الشركة حين يجري تنبيهها لثغرة جديدة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة