هل ستجبرك مايكروسوفت على تقديم رقم جوالك لتشغيل ويندوز؟

تستعد مايكروسوفت لتطبيق رؤيتها التي أعلنت عنها مؤخرا وهي الاستغناء عن كلمة المرور لقاء تسجيل رقم الهاتف الجوال وإرسال رمز وهو على هيئة رقم لإدخاله في كل مرة تريد تشغيل كمبيوترك
هل ستجبرك مايكروسوفت على تقديم رقم جوالك لتشغيل ويندوز؟
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

تستعد مايكروسوفت لتطبيق رؤيتها التي أعلنت عنها مؤخرا وهي الاستغناء عن كلمة المرور لقاء تسجيل رقم الهاتف الجوال وإرسال رمز وهو على هيئة رقم لإدخاله في كل مرة تريد تشغيل كمبيوترك.

وتسللت هذه الميزة في إصدار ويندوز 10 رقم 18309.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر نوفمبر الماضي أنها ستستغني عن كلمات المرور.

وتزعم الشركة أن كلمات المرور لم تعد وسيلة فعالة لمنع اختراق الحسابات، نتيجة استخدام كلمات مرور بسيطة أو مكررة في عدة حسابات كما أنها ترى  أن المصادقة الثنائية المعتمدة على الرسائل القصيرة SMS توفر طبقة حماية إضافية، لكنها ليست مضمونة، إذ يمكن للمتسللين إعادة توجيه الرسائل النصية بسهولة إلى رقم آخر. وبدأت مايكروسوفت منذ ذلك الحين بالسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول بدون كلمة مرور في ويندوز 10 (الإصدار 1809) لخدمات أوتلوك وغيرها.


وتعتمد مايكروسوفت على حلول بمعيار فيديو FIDO2، الذي يؤمن تشفير المفتاح العمومي والمصادقة متعددة العوامل،

وحين يتم تشغيل أي جهاز مزود بفيدو ويتصل بالإنترنت سيتولى إنشاء زوج رئيسي من المفتاح الخاص على الجهاز
ومفتاح دون اتصال ومفتاح عام عبر الإنترنت. ويعمل الجهاز خلال عملية المصادقة على إثبات امتلاك المفتاح الخاص من خلالمطالبة المستخدم بإدخال رمز رقم التعريف الشخصي PIN أو كلمة المرور أو توفير بصمة الاصبع أو التحدث إلى ميكروفون.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة