تنظيم الاتصالات الإماراتية تحذر من «واتساب غولد»

حذّرت هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات من مخاطر تحديث برنامج «واتس آب» إلى ما يعرف باسم «واتس آب غولد»
تنظيم الاتصالات الإماراتية تحذر من «واتساب غولد»
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 08 نوفمبر , 2018

حذرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات عملاء القطاع بالدولة من استخدام تطبيق «واتساب جولد»، مؤكدة أن التطبيق غير آمن، ويهدد خصوصية المستخدمين بغرض سرقة بياناتهم الشخصية.

وأطلقت الهيئة تحذيرها بشأن استخدام تطبيق «واتساب جولد»، عقب انتشار التطبيق على نحو واسع، مطالبة جمهور العملاء بعدم تحميل برامج «الطرف الثالث»، أو ما يسمى بـ«التطبيقات المساندة».

وأكدت «الهيئة» عبر فريقها لطوارئ الحاسب الآلي في تنويه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تحميل تطبيق «واتساب جولد» يرفع احتمالية الاختراق الإلكتروني للحسابات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يعرض صاحب الحساب لسرقة البيانات الشخصية، سواء بيانات ومعلومات أو صور أو فيديوهات محملة على الأجهزة التي تتعرض للاختراق، بحسب صحيفة الإتحاد.

وكانت الهيئة، حذرت مؤخراً جمهور المستخدمين من إمكانية تعرض هواتفهم الذكية لعمليات قرصنة بهدف التجسس، في حالات تنزيل المستخدمين لبعض التطبيقات عبر الإنترنت.

ودعت «الهيئة»، المستخدمين إلى الحذر بشدة من هذه التطبيقات، ونصحتهم بالتأكد من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق قبل تحميله على الهواتف الذكية.

كما طالبت مستخدمي الهواتف المتحركة الذكية بالحذر أيضاً من الاتصال بشبكات «واي فاي» في الأماكن العامة، مثل المقاهي والمطارات، حيث إنها قد تكون غير آمنة تماماً، ما يسمح للمهاجمين بالاطلاع على كل شيء يقوم به المستخدم أثناء الاتصال بهذه الشبكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة