لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 سبتمبر 2018 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 : أكبر تجمع لمطوري أنظمة الذكاء الاصطناعي

سيتصدر الذكاء الاصطناعي المشهد خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، حيث ستعرض أكثر من 100 شركة من أكثر من 25 دولة تقنيات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 : أكبر تجمع لمطوري أنظمة الذكاء الاصطناعي

 سيتصدر الذكاء الاصطناعي المشهد خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، حيث ستعرض أكثر من 100 شركة من أكثر من 25 دولة تقنيات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يمثل زيادة نسبتها 50٪ مقارنةً بعام 2017.

وأشارت الجهة المنظمة في بيان أن الزوار في المعرض سيحظون بتجربة ابتكارات من "شرطة دبي" و"دبي الذكية" و"اتصالات" و"مايكروسوفت"، وهم من أبرز الأسماء في سوق يتوقع أن تبلغ قيمته 1.4 مليار دولار بحلول عام 2025، في أكبر تجمع لتقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستطلق شركة SAP خلال هذا التجمع مجموعة "مستقبل الحياة الذكية" (Future of Intelligent Living) التي تضم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليل التنبؤي وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء؛ في الوقت التي سيقدم فيه العملاق الياباني "فوجيتسو" كشفاً حصرياً لأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.


وسيقود المناقشة حول هذا الموضوع وانلي مين، كبير علماء ذكاء الآلة في شركة على بابا، والذي سيشرح كيف جعل برنامجه المدهش City Brain من مدينة هانزو في الصين، أول مدينة في العالم تدار خدماتها العامة بالكامل من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، وهو النظام الذي تمكن منذ تطبيقه في خفض وقت الانتظار المروري بنسبة 15٪، ويمكنه أن يجعل زمن الاستجابة لحالات الطوارئ ثانية واحدة من وقوع الحادث.


ومن بين المتحدثين الرئيسيين الآخرين، بول ميسينير، نائب رئيس شركة أمازون لسياسة الابتكار والاتصالات عالمياً. وحافظت شركة أمازون منذ بدايتها كشركة ناشئة وحتى الآن، على مبادئها الأساسية وقدرتها على الابتكار، وإقدامها على التجربة وعدم الخوف من الفشل.

وسيقوم بول، نائب رئيس شركة أمازون منذ أكثر من 18 عامًا، بتقديم أمثلة توضح كيف حافظت الشركة على الابتكار الذي يركز على العملاء، وسيقدم طرقًا يمكن للشركات الأخرى من خلالها تجربة أساليب أمازون في الابتكار.

وسيستضيف "جيتكس" 50 ندوة تدور حول الذكاء الاصطناعي تستمر على مدى أكثر من 30 ساعة.