لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

سر إدمان ألعاب الكمبيوتر يكمن في القمار « الغنائم »

نشرت الحكومة الاسترالية نتيجة دراسة تؤكد أن إدمان ألعاب الكمبيوتر يكمن فيما يسمى بالغنائم وهي المكافآت التي ينالها مستخدم اللعبة على شكل غنائم يضعها في صندوق وتحاكي نفسيا ألعاب القمار

سر إدمان ألعاب الكمبيوتر يكمن في القمار « الغنائم »

نشرت الحكومة الاسترالية نتيجة دراسة تؤكد أن إدمان ألعاب الكمبيوتر يكمن فيما يسمى بصندوق الغنائم - Loot boxes- وهي المكافآت التي ينالها مستخدم اللعبة على شكل غنائم يضعها في صندوق وتحاكي نفسيا ألعاب القمار.


يأتي ذلك فيما تقاضي هيئة بلجيكية BGC شركة الألعاب إلكترونيك أرتس EA، لأنها رفضت التقيد بالقوانين البلجيكية لحجب صناديق الغنائم لمن يشارك باللعبة في بلجيكا.


ويحتدم الجدل حول مزايا الألعاب المشابهة لغنائم القمار في ألعاب مثل فيفا FIFA 18، و فيفا FIFA 19 التي لم تصدر بعد، وألعاب ستار وورز وباتل فرونت. وتشير الدراسات التي نشرت حول صناديق الغنائم أنها تماثل نفسيا ألعاب القمار، وأن من ينفق أمواله للحصول عليه يمكن أن يتورط في إدمان ألعاب القمار.

يذكر أن شركات وادي السيليكون وشركات ألعاب الكمبيوتر تستعين بخبراء علم النفس لتكثيف عناصر الإدمان في الألعاب وتطبيقات الشبكات الاجتماعية لضمان تحقيق أكبر عدد ممكن من المستخدمين الدائمين لهذه الخدمات الرقمية.