لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Mar 2017 03:29 PM

حجم الخط

- Aa +

الاستعمال الأصح لمنصة التواصل "انستغرام"

مستخدمو إنستغرام حريصون دائماً على الاستكشاف والتواصل بشأن كل ما يثير شغفهم ويلبي احتياجاتهم، وبالتالي يمكنك الوصول إليهم بأشكالٍ وأوقات متنوعة.

الاستعمال الأصح لمنصة التواصل "انستغرام"
بقلم: كي هسو، الرئيس التنفيذي لشركة كريتيف شوب

مستخدمو إنستغرام حريصون دائماً على الاستكشاف والتواصل بشأن كل ما يثير شغفهم ويلبي احتياجاتهم، وبالتالي يمكنك الوصول إليهم بأشكالٍ وأوقات متنوعة. هناك العديد من العناصر المبتكرة التي يمكنك استخدامها (المكان والفيديو والصور الثابتة والحية والمشاركة إلخ)، والأدوات التي تستطيع توظيفها (الارتداد والتصوير المتقطع والقصص والرسم)، بمختلف الوسائل المتاحة (المنشورات والتواصل وشريط القصة) التي تساعدك على حكاية قصتك ودعم مبيعاتك. وباستخدام مرئياتك المبتكرة وأدواتك بأقصى إمكانياتها تستطيع التواصل بعمق أكبرٍ وإبداع أكثر وبشكل صادق مع كل الجمهور الذي تستهدفه.
 
التفكير بالفيديو المباشر كأداة إبداعية

للمرة الأولى على الإطلاق تجعل إنستغرام "الفيديو المباشر" طريقة لرواية القصص. ويمكن للشركات المعلنة والمبدعين الاستفادة من هذه الأداة بوضع الأفكار والاستراتيجيات المناسبة للمحتوى الذي سيقدمونه بناء على معرفتهم بأنه سيختفي فور الانتهاء من البث. وقد شاهدنا العديد من الشركات المعلنة تستخدم ذلك بفعالية من خلال الشروحات والدروس التعليمية والمبيعات الخاطفة والنقر المزدوج على القصص، وغير ذلك مما يجعل الفكرة البسيطة تترك أكبر الأثر خلال دورة حياتها القصيرة. وخلال هذه المدة القصيرة، على الشركة أن تنجح في إثارة المشاعر ولفت الانتباه، مع طرح الأفكار التي تبقى طويلاً في ذاكرة المتلقي.
 
زد من الألفة والحميمية في القصة

إنستغرام هو منصةٌ أصيلة مفتوحة تعتمد على المرئيات بشكل كبير، وبإضافة القصص إليه أصبحت تجربة استخدامه حميمية أكثر من أي وقت مضى. وبفضل الطبيعة الجذابة التي يوفرها وضع ملء الشاشة إلى جانب التصفح الاختياري "للقصص" في إنستغرام، فإنه يمثل فرصة للشركات لتحكي قصصها بحميمية وانفتاح وقرب من المستهلك. وباستخدام هذه الطريقة الحميمية الأليفة فإن علامتك التجارية ستستفيد من الفرصة للتعبير عن نفسها وحكاية القصص بطريقة مختلفة.
 
الأفكار والقصص المهمة هي الأساس

ليست الميزانيات الكبيرة والإنتاج الكبير هما المحفز الوحيد للأفكار العظيمة. هناك عدد لا ينتهي من الوسائل والأدوات المبتكرة تحت تصرفك لرواية قصتك – من بث الحياة في الموجودات الحالية عبر بعض الإضافات بعد الإنتاج، إلى ابتكار محتوى مخصص حسب الطلب بالكامل. ولعل القاسم المشترك بين الشركات الناجحة على إنستغرام هو الحرص على تقديم أفكار عظيمة ورواية القصص المرتبطة بها للجمهور المستهدف عبر صياغةٍ مدروسة للمحتوى بالاستفادة من كافة قدرات المنصة. والأمر يعود إليك لتجربة أفضل طريقة لرواية قصصك. وطالما كنت تروي قصتك بشكل مرئي باستخدام كافة الأدوات التي يقدمها إنستغرام، فإن هناك طيفاً واسعاً من الفرص التي توصلك إلى النجاح.