لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Jan 2017 10:00 AM

حجم الخط

- Aa +

قانون جديد في فرنسا يمنع كل أنواع ضرب الأطفال

أقرت فرنسا فرض حظر كامل على ضرب الأطفال بعدما صادق البرلمان على منع الآباء من استخدام العقاب البدني ضد أطفالهم.

قانون جديد في فرنسا يمنع كل أنواع ضرب الأطفال

أقرت فرنسا فرض حظر كامل على ضرب الأطفال بعدما صادق البرلمان على منع الآباء من استخدام العقاب البدني ضد أطفالهم ليصل عدد الدول التي تمنع ضرب الأطفال إلى 52 بلدا، وسيحاكم في فرنسا من يضرب طفلا بتهم جنائية.

ويشير موقع لايف ساينس إلى أن أبحاث علمية كثيرة تشير إلى أن الضرب الخفيف يضر بالاطفال خاصة بعد أن أظهر تحليل أجري عام 2016 من خلاصة 50 سنة من الأبحاث، تبين فيه أن الأطفال الذين تعرضوا للضرب سيكونوا أكثر ميلا لتحدي الوالدين ومواجهة مشاكل صحية عقلية وسلوكيات عدوانية وسلوك لا اجتماعي. وتمنع معظم الدول الأوروبية ضرب الأطفال الخفيف عدا بريطانيا وإيطاليا وسويسرا والتشيك بحسب صحيفة تلغراف.

 

 

ففي فرنسا اقترحت حظر ضرب الأطفال مجموعة من النواب الاشتراكيين والمهتمين بشئون البيئة كتعديل ضمن مشروع قانون "المساواة والمواطنة" الذي يناقشه حاليا أعضاء الجمعية الوطنية.

ويغير الحظر مفهوم السلطة الأبوية في القانون المدني ليستبعد "كل ضروب المعاملة القاسية والمهينة والمذلة، بما في ذلك أي لجوء إلى العنف  الجسدي".

وجرى التصديق على الحظر أمس الأربعاء بعد أن تم التصويت على مشروع قانون المساواة والمواطنة في البرلمان.

وأشار موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي أمس إلى أن فرنسا  تعرضت في السنوات الأخيرة لانتقاد عنيف من مجلس أوروبا والأمم المتحدة لموقفها من العنف  ضد الأطفال.