حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Feb 2017 08:51 AM

حجم الخط

- Aa +

أول ممثل مسلم يفوز بجائزة أوسكار عن دوره كـ تاجر مخدرات في فيلم مونلايت

ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد ليصبح أول مسلم يفوز بالجائزة عن دوره كتاجر مخدرات في فيلم مونلايت

أول ممثل مسلم يفوز بجائزة أوسكار عن دوره كـ تاجر مخدرات في فيلم مونلايت

لوس أنجليس 27 فبراير شباط (رويترز وأ ب سي) - فاز ماهرشالا علي بجائزة أكاديمية فنون وعلوم السينما (أوسكار) أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الدراما (مونلايت) والذي يلعب فيه دور تاجر مخدرات ليصبح أول مسلم يفوز بجائزة أوسكار للتمثيل وبعد 4 أيام من ولادة أول طفلة جعلتها أبا.


ويلعب علي (43 عاما) دور خوان تاجر المخدرات الذي يرعى صبيا أسود صغيرا يعيش في ميامي مع أمه مدمنة المخدرات.

وهذه هي أول جائزة أوسكار يفوز بها علي. وكان من المتوقع على نطاق واسع أن ينال علي الجائزة بعد فوزه بعدد من الجوائز الأخرى في وقت سابق العام الجاري.

ووجه علي الشكر لأساتذته لدى تسلمه الجائزة على المسرح.

 

 

وعن بعض النقاد قال علي "أحد الأشياء التي قالوها لي باستمرار ... إنها لم تكن عنك ... إنها ليست عنك. إنها عن هذه الشخصيات. أنت في خدمة هذه القصص وهذه الشخصيات."

ويقوم علي بدور خوان الذي يعلم تشيرون السباحة ويشجعه على ألا تحبطه بيئته لكنه يشجعه بدلا من ذلك على أن يصنع مصيره.

ويشارك علي أيضا في فيلم (هيدن فيجارز) المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم هذا العام حيث يلعب فيه دور كولونيل أمريكي.

وشارك علي خلال حياته الفنية في أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية.

 

 يذكر أن فيلم (مونلايت) الذي يتحدث عن قصة صبي أمريكي من أصل أفريقي فاز بجائزة أكاديمية فنون وعلوم السينما (أوسكار) لأفضل فيلم متغلبا على الفيلم الأوفر حظا (لا لا لاند) بعد خطأ محرج لم يسبق له مثيل في إعلان الفيلم الفائز.     وفي خطأ تسبب في لغط وارتباك أعلن مقدما الجائزة وارن بيتي وفاي دوناواي في البداية أن الفيلم الموسيقي الرومانسي (لا لا لاند) هو الفائز.  واعتلى فريق عمل (لا لا لاند) المسرح لإلقاء كلمات قبول الجائزة وفجأة قال بيتي إنه أعطي المظروف الخطأ.  وحاول الممثل والمخرج المخضرم شرح ما حدث قائلا "أريد أن أقول لكم ماذا حدث. فتحت المظروف وكان مكتوبا فيه ‭'‬إيما ستون.. (لا لا لاند)‭'‬."  وأضاف بيتي مطلقا ضحكة عصبية "لهذا نظرت طويلا إلى فاي ولكم. لم أكن أحاول أن أكون ظريفا". وكانت دوناواي هي التي أعلنت فوز فيلم (لا لا لاند) بالخطأ.   وتلك هي المرة الأولى فيما تعيه الذاكرة التي يحدث فيها مثل هذا الخطأ الكبير خلال إعلان جوائز الأوسكار أكبر ليلة في هوليوود.