جامعة خليفة تحصل على أعلى تصنيف للجامعات في الإمارات

حصلت جامعة خليفة على أعلى تصنيف للجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب التصنيف العالمي لمؤسسة /كيو إس/ للجامعات للعام 2016.
جامعة خليفة تحصل على أعلى تصنيف للجامعات في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 سبتمبر , 2016

 حصلت جامعة خليفة على أعلى تصنيف للجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب التصنيف العالمي لمؤسسة /كيو إس/ للجامعات للعام 2016 بعد أن قفزت 40 مرتبة في التصنيف الدولي لتنضم إلى قائمة أفضل 410 جامعات حول العالم.

 

 

 

ووفقا لوام، أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة أن هذا الإنجاز محطة مهمة في مسيرة جامعة خليفة والتي استطاعت في أقل من 10 سنوات من عمرها أن تحقق تصنيفاً عالمياً مرموقا.

 

 

وقال سموه أن جامعة خليفة تأسست برؤية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي يؤمن بأن أفضل وسيلة لإعداد قادة الغد في مختلف القطاعات يأتي من خلال التعليم عالي الجودة يعتمد على أحدث البحوث والتكنولوجيا المتطورة، مشيراً سموه الى أن طلبة الجامعة وما توفر لهم من فرص تعليمية متقدمة سيساهمون في بناء اقتصاد معرفة يعتمد على الابتكار.

 

وقد تم تحديد ترتيب الجامعة كأعلى جامعة في التصنيف العالمي للعام 2016 من بين 6 جامعات في الدولة بناء على بحث شامل أجرته /كيو إس/ والتي تأخذ في عين الاعتبار السمعة الأكاديمية وعدد الأبحاث التي يجريها أعضاء الهيئة الأكاديمية والتي تتخذ كمصادر لزيادة فاعليتها والفائدة المرجوة منها ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية وعدد أعضاء الهيئة الأكاديمية الدوليين ومعايير أخرى.

 

وكانت جامعة خليفة قد دخلت العام الماضي قائمة أفضل 100 جامعة تأسست تحت الخمسين عاماً كأصغر جامعة في العالم في القائمة، وذلك حسب تقييم /كيو إس/.

 

يذكر أن مؤسسة "كواكواريلي سيموندز" أو ما تعرف اختصاراً بـ /كيو إس/ هي مؤسسة مستقلة تتخصص في تصنيف المؤسسات العلمية العالمية، وتعتبر الأفضل من بين التصنيفات العالمية للجامعات.

 

ويأتي هذا التصنيف متزامناً مع قبول الجامعة في العام الأكاديمي الحالي لأكبر دفعة من الطلبة منذ تأسيسها حيث انضم إلى الجامعة 690 طالباً وطالبة في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ليصل مجموع طلبة الجامعة في كافة المراحل إلى 1911 طالباً وطالبة.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج