لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Oct 2016 10:39 AM

حجم الخط

- Aa +

غاليري جديد في دبي يعرض قطعا تعود لأكثر من 100 عام

بحضور كبير تم رسميا يوم الخميس الماضي افتتاح سكون غاليري، أحدث غاليري فني في دبي بعرض أكثر من 500 قطعة أثرية ولوحة تعود لأكثر من 100 عام.

غاليري جديد في دبي يعرض قطعا تعود لأكثر من 100 عام
صورة لجانب من الافتتاح- صحيفة البيان

بحضور كبير افتتح يوم الخميس سكون غاليري، أحدث غاليري فني في دبي رسميا بعرض أكثر من 500 قطعة تعود لأكثر من 100 عام.  شمل الحضور عددا كبيرا من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الفني وأبدى الحضور إعجابهم الشديد بالمعروضات واللوحات الفنية والتحف والقطع الأثرية، يضم الغاليري الواقع في صن سيت مول، مجموعة فريدة من التحف والقطع الفنية والأثاث التي جلبت من شرق المتوسط وتأخذ الزوار في رحلة في مختلف أنواع الفنون من اللوحات والمنحوتات والسجاد إلى التحف النادرة من البرونز والكريستال، لتأخذ الزوار إلى عصور روعة القصور القديمة. غاليري سكون

يجمع الغاليري الذي أسسه كل من وليد عكاوي وعماد غنام، وكلاهما ينشط في اقتناء وجمع القطع الفنية، الكثير من التحف والقطع مثل قطع الساعات المزخرفة والبرونزية مع حواف مذهبة ولوحات فنية للاعبي شطرنج مصممة في فرنسا (تعود لفترة 1880-1900  )، و قطع برونزية بلون ذهبي مع ساعات مزخرفة ببورسلين ملون مصممة في فرنسا، فضلا عن قطع من خشب الماهوجاني الفرنسي بمزيج ذهبي على طراز الملك لويس الرابع عشر.

ولفتت سجادة إسلامية صممت للسلطان عبد الحميد، وهيمصنعة من الحرير الأحمر والأخضر مع خيوط ذهب وفضة مع كتابات قرآنية، زوار الغاليري لدى افتتاحه. كذلك كان الحال مع لوحة الأم الحزينة، للرسام الراحل فاتح المدرس، 1997، زيتية على القماش .

 يعلق وليد عكاوي بمناسبة الافتتاح بقوله:" نعيش في عصر تهيمن عليه التطورات التكنولوجية، ولكن بصفتي شغوف بجمع القطع الفنية، استمتع بإضفاء لمسات تاريخية تتكامل مع الطراز الحديث، وسيمنح غاليري سكون للمشترين فرصة العودة للجذور وتجربة التنعم بنفحات لا تصدق من القطع الفنية والتحف القديمة التي تعود بنا لأكثر من 100 عاما، ومع تاريخ دبي الحافل ومكانتها مركزا للنمو والتطور في المنطقة، فهي المكان المثالي لافتتاح الغاليري".