لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Oct 2016 08:07 PM

حجم الخط

- Aa +

الصيد والفروسية أبوظبي 2016 يستقطب أكثر من 64 ألف زائر خلال ثلاثة أيام

تواصلت لليوم الرابع على التوالي في أبوظبي الدورة ال 14 من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2016"، حيث بلغ عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة الماضية حوالي 64 ألفا و121 زائرا وتختتم فعالياتها يوم غد "السبت".

الصيد والفروسية أبوظبي 2016 يستقطب أكثر من 64 ألف زائر خلال ثلاثة أيام

تواصلت لليوم الرابع على التوالي في أبوظبي الدورة ال 14 من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2016" الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات وتختتم فعالياتها يوم غد "السبت".

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، بلغ عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة الماضية حوالي 64 ألفا و121 زائرا بواقع 18 ألفا و 838 زائرا في اليوم الأول و 23 ألفا 648 زائرا في اليوم الثاني فيما يبلغ عدد الزائرين خلال اليوم الثالث 21 الفا و 634 زائرا.

 

 

ويتوقع أن يتجاوز اجمالي الزائرين مع نهاية المعرض يوم غد السبت أكثر من 100 ألف زائر من مختلف الدول وذلك وفقا لتصريحات عبدالله القبيسي عضو اللجنة العليا المنظمة مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية.وأشار إلى أن المعرض لاقى اقبالا كبيرا من الزوار على مدى دوراته الماضية منذ 2003 وحتى 2015 بلغ عددهم ما يزيد عن مليون و 200 ألف زائر.

 

 

وأضح أن المعرض شهد حضورا لافتا للزوار من خارج الدولة خصوصا دول مجلس التعاون الخليجي الذين حضروا للتبضع استعدادا لموسم القنص والصيد الذي يبدأ خلال الأيام القادمة.

 

 

ويتوقع أن يتواصل اليوم الاقبال الجماهيري على المعرض الذي لوحظ زيادة عدد زواره منذ يوم أمس الذي صادف بداية العطلة الاسبوعية للمدارس ما أتاح الفرصة لعدد كبير من العائلات للقدوم للمعرض مصطحبين معهم أطفالهم وأضفى جوا اسريا مميزا على أجواء المعرض.

 

 

وقال عبدالله القبيسي مدير المعرض إن هناك العديد من المسابقات الفريدة التي تميز المعرض هذا العام وتشهد إقبالا واسعا وتنافسا كبيرا نظرا لما حققته من شهرة عربية وعالمية واسعة على مدى الدورات الماضية بما يهدف للحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة وتشجيع أساليب الحفاظ عليها من منظور يصون البيئة ويشكل تطبيقا لمبدأ الصيد المستدام.

 

 

وأجمعت الكثير من الشركات المشاركة على أهمية هذا المعرض من حيث حجم المشاركة وتنوع الشركات التي تعرض مجموعة متنوعة من مستلزمات الصيد والقنص والفروسية.

 

 

ويشارك في الدورة الجديدة أكثر من 650 شركة من 40 دولة على مساحة إجمالية تقارب 40 ألف متر مربع منها 90 شركة تتواجد للمرة الأولى في المعرض إضافة إلى 146 شركة اماراتية.

 

 

ويحظى المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة دولية واسعة من المنظمات والمؤسسات المعنية بالترويج لرياضات الصيد والحفاظ على الأنواع في آن واحد.