لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2016 09:41 PM

حجم الخط

- Aa +

"يوتيوب" تطلق قناة "بطلة" لدعم مبدعات المحتوى العربيات

  احتفى موقع يوتيوب بفتيات معروفات في العالم العربي بسبب إطلاقهن قنوات عليه وذلك في احتفال بالعاصمة السعودية الرياض بمناسبة إطلاق الموقع لقناة (بطلة) الجديدة بهدف دعم مبدعات محتواه العربي.

"يوتيوب" تطلق قناة "بطلة" لدعم مبدعات المحتوى العربيات

رويترز-احتفى موقع يوتيوب  المعروف للتواصل الإجتماعي بفتيات معروفات في العالم العربي بسبب إطلاقهن قنوات عليه وذلك في احتفال بالعاصمة السعودية الرياض بمناسبة إطلاق الموقع لقناة (بطلة) الجديدة بهدف دعم مبدعات محتواه العربي.

 

وذكرت نشرة صحفية وزعها منظمو الاحتفال أن قناة (بطلة) توضح مضمون قنوات أكثر من 100 أنثى مُبدعة من أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولدى (بطلة) ما يزيد على ألف فيديو تغطي مساحة شاسعة من الأشكال الفنية المصورة المختلفة.

 

 

وأدارت مبدعات مؤثرات على موقع يوتيوب مناقشات أثناء الاحتفال دارت حول موضوعات متباينة شملت كيفية إطلاق قناة على يوتيوب وحتى كيفية التعامل مع التحرش عبر الانترنت.

 

 

وقالت المدونة السعودية نجود الشمري صاحبة قناة نجود على يوتيوب لتلفزيون رويترز إن نجاحها يرجع إلى حد كبير لدعم أُسرتها

 

 

وشكرت المدونة السعودية الصغيرة تولين التويجري (12 عاما) وهي أصغر صاحبة قناة على يوتيوب أُسرتها أيضا لتشجيعها على تطوير نفسها وقالت إنها تتمنى أن يبلغ عدد متابعي قناتها -الآن 370 ألف شخص- مليون شخص قريبا.

 

 

وقالت العُمانية أشواق المسكري وهي أيضا صاحبة قناة على يوتيوب وتضع قناعا كرتونيا على وجهها إن محتوى الرسالة التي تقدمها قناتها أكثر أهمية من ظهور وجهها.

 

 

وجاء إطلاق قناة (بطلة) وسط تنامي الإقبال على محتوى القنوات الخاصة بإناث في المنطقة.

 

 

وقال منظمو الاحتفال إن الوقت الذي يُقضى في مشاهدة الفيديوهات ذات الصلة بالإناث على يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زاد بنسبة 50 في المئة العام الماضي.

 

 

وتقول شركة آي مينا ديجيتال للخدمات الرقمية التي تعمل في السعودية إن موقع تويتر هو الأكثر استخداما بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما في السعودية ويليهم مباشرة مستخدمون في أواخر العشرينات وحتى أوائل الأربعينات من العمر. وتضيف أن استخدام الموقع مُقسم تقريبا بين الذكور والإناث.

 

 

وأردفت الشركة أن موقع انستجرام لنشر الصور على الانترنت أصبح القناة الأبرز بين الشباب السعودي وأن ثلاثة أرباع مستخدميه من النساء.