لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2016 07:17 PM

حجم الخط

- Aa +

الخارجية الإماراتية تدعو مواطنيها للالتزام بإجراءات تفتيش الهواتف في مطارات أميركا

الخارجية الإماراتية تحذر المواطنين المسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية من حيازة أي مواد غير قانونية بالهواتف الشخصية وأجهزتهم الإلكترونية.

الخارجية الإماراتية تدعو مواطنيها للالتزام بإجراءات تفتيش الهواتف في مطارات أميركا

حذرت وزارة الخارجية الإماراتية المواطنين المسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية من حيازة أي مواد غير قانونية بالهواتف الشخصية وأجهزتهم الإلكترونية بناء على تعليمات إدارة سلامة النقل الأميركية.

 

ووفقا لصحيفة البيان، أشارت الوزارة اليوم الثلاثاء إلى "إجراءات جديدة في المطارات الأميركية تقضي بتفتيش الهواتف الشخصية والأجهزة الإلكترونية"، موضحةً أنه "سيتم احتجاز أصحاب الأجهزة التي تحتوي على محتويات غير قانونية أو مخلة بالآداب العامة".

 

وأصدر الرائد عبد العزيز الشريف الملحق الشرطي في سفارة الدولة في واشنطن تعميماً أشار فيه إلى أن إدارة سلامة النقل الأميركية التي تشرف على المطارات نبهت بأن موظفي الجمارك الأميركية سيقومون بتفتيش الهواتف الشخصية والأجهزة الإلكترونية والمحتويات التي بحوزة المسافرين بشكل دقيق جداً وفي حال اكتشافهم أي محتويات غير قانونية (حتى لو كانت صادرة من وسائل إعلام رسمية ومعتمدة) أو صوراً مخلة بالآداب لأحداث دون سن الـ 18 عاماً فإنه سيتم اعتقال صاحب الجهاز وتسليمه للسلطات الأميركية.

 

 

وطلب من مواطني الدولة التقيد بالتعليمات والإجراءات الجديدة والتفاعل معها بكل جدية تجنباً للمساءلة.

 

 

ويأتي هذا التحذير من وزارة الخارجية والتعاون الدولي لمواطني الدولة الراغبين في السفر إلى الخارج في إطار حرصها المتواصل على ضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

 

 

كما أكدت الوزارة في وقت سابق أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم بدون أي مشكلات أو معوقات.

 

 

كما تجدد وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعوتها المواطنين الراغبين في السفر خارج الدولة إلى ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» المتوفرة على موقع الوزارة الرسمي، وذلك لمساعدة الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج في التواصل معهم حال تعرضهم لأي طارئ أو طلب أي مساعدة، مؤكدة أن الخدمة تأتي في إطار حرص الوزارة على التواصل مع مواطني الدولة أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج، خاصة في حالات الأزمات والطوارئ لتوفير الإرشادات والنصائح، وما يجب عليهم القيام به أثناء الطوارئ.