لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2016 01:17 PM

حجم الخط

- Aa +

إعدام سعودي خطف فتاة وأغتصبها بالقطيف

وزارة الداخلية تنفذ حكم الإعدام بمواطن سعودي خطف فتاة وأغتصبها بمدينة القطيف

إعدام سعودي خطف فتاة وأغتصبها بالقطيف

نفذت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء حكم القتل تعزيراً بمواطن قام باختطاف فتاة وفعل الفاحشة بها بالقوة بمحافظة القطيف شرق المملكة.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن المواطن سعد بن أحمد بن سعد الشمراني كان قد "أقدم على خطف فتاة وفعل الفاحشة بها بالقوة، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة جرائمه وما انطوت عليه من إخلال بالأمن وإخافة الآمنين بانتهاك أعراضهم".

 

وأضافت "ولكونه محصناً ولتأصل الشر في نفسه دون خوف أو وازع مما جعله يتمادى في الإجرام؛ حيث أن ارتكاب جريمته هذه أثناء إطلاق سراحه بكفالة في جريمة مماثلة لهذه الجريمة في الفعل والأسلوب، فقد تم الحكم بقتله تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق المذكور".

 

وأكدت الوزارة أنه تم "تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني سعد بن أحمد بن سعد الشمراني - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء 17 / 1 / 1438 هـ بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية".

 

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.