لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Nov 2016 08:49 PM

حجم الخط

- Aa +

شرطة الشارقة تقبض على عصابة توقع ضحاياها بعروض "البن الفاخر"

عصابة من الجنسية الإفريقية توقع ضحاياها من خلال التواصل عبر شبكة الإنترنت وتقديم عروض "بيع البن الفاخر".

شرطة الشارقة تقبض على عصابة توقع ضحاياها بعروض "البن الفاخر"
العصابة كانت تحتال بتقديم عروض وهمية لبيع البن الفاخر.

ألقت شرطة الشارقة القبض على عصابة تضم أربعة أشخاص من الجنسية الأفريقية بتهمة النصب والاحتيال، والإيقاع بضحاياهم من خلال التواصل معهم عبر شبكة الإنترنت، وتقديم عروض وهمية لبيع البن الفاخر.

 

وكان شخص عربي الجنسية قد تقدم ببلاغ إلى شرطة الشارقة يفيد بأنه قد تعرض للنصب والاحتيال من قبل شخص من الجنسية الأفريقية، بعد أن تم التواصل بينهما عبر شبكة الإنترنت حيث ادعى المذكور أن بحوزته كمية كبيرة من البن من النوع الفاخر يرغب في بيعها بسعر يقل كثيرا عن أسعار السوق.

 

 

ووفقا لصحيفة البيان، أفاد الشاكي بأنه التقى مع المذكور في أحد المراكز التجارية بالشارقة حيث أتفق معه على شراء الكمية التي يدعي بأنها توجد بحوزته من البن بمبلغ كبير من المال، وقام بتسليمه جزءا من المبلغ كعربون على أن يقوم بتحرير سند قبض بالمبلغ الذي تسلمه.

 

 

إلا أن المذكور طلب منه التوجه برفقته إلى مكتبهم في إحدى الإمارات المجاورة لتسليمه سند القبض، وهناك ادعى المذكور بان المكتب مغلق واقترح عليه أن يتقابلا في اليوم التالي، حيث طلب منه الشاكي إعادة المبلغ الذي تسلمه حتى يقوم بتحرير سند القبض، وبالفعل قام المذكور بإعادة المظروف الذي يحتوي المال إلى الشاكي الذي فوجئ عند عودته إلى البنك لإيداع المبلغ في حسابه بأن الظرف يحتوي فقط على صور لعملات نقدية مزيفة.

 

 

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق بحث وتحري من إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة للبحث عن المشتبه به والقبض عليه، ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من التوصل إلى معلومات تفيد أن المشتبه به هو أحد أفراد عصابة تتكون من أربعة أشخاص يقومون بعرض البضائع على شبكة الأنترنت بهدف عقد صفقات وهمية تنتهي بالاتفاق مع الزبون وأعطائه سند قبض لشركة وهمية ومن ثم الإستيلاء على أموال الضحايا بهذا الأسلوب.

 

 

وبمتابعة البحث فقد تمكن الفريق من تحديد هوية المشتبه بهم ومعرفة مكان إقامتهم، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية فقد تم مداهمتهم في إحدى الشقق السكنية في إمارة الشارقة وضبط كمية من الأموال المسروقة والأوراق النقدية المزيفة بحوزتهم إلى جانب بعض الأدوات التي يستخدمونها في ممارسة النصب والاحتيال بادعاء مضاعفة الأموال كما تبين من خلال التحقيق معهم.

 

 

وبناء على إعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم وإحالتهم الى النيابة العامة بالشارقة.

 

 

وحذرت ادارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من وقوع بعض الأشخاص ضحية لمثل هذه الأعمال الاحتيالية جرياً وراء الكسب السريع عبر الطرق المشبوهة، أو القيام بشراء بضائع وعقد صفقات مع مصادر وجهات لا تحمل ترخيصا تجاريا، والتعامل مع أشخاص دون التأكد من هويتهم والوقوع ضحايا للنصب والاحتيال من مثل هذه العصابات والشبكات الإجرامية.