لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Nov 2016 09:29 AM

حجم الخط

- Aa +

"داعش 21" تدخل شابا فرنسيا السجن

جرت مقاضاة شاب فرنسي والحكم عليه بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ بسبب إطلاقه اسم داعش على شبكة واي فاي لديه، وذلك استنادا لقانون مكافحة الإرهاب الفرنسي الذي يحظر الإشادة بالإرهاب بأي شكل

"داعش 21" تدخل شابا فرنسيا السجن

جرت مقاضاة شاب فرنسي والحكم عليه بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ بسبب إطلاقه اسم داعش 21 على شبكة واي فاي لديه فتم تبليغ الشرطة عن اسم الشبكة Daesh 21، من قبل أحد جيران الشاب، وذلك استنادا لقانون مكافحة الإرهاب الفرنسي الذي يحظر الإشادة بالإرهاب بأي شكل وفقا لما نقلته صحف فرنسية يوم أمس الجمعة.

وكان اختيار الشاب لاسم داعش مصحوبا بالرقم 21 كناية عن اسم المنطقة الفرنسية دي جون التي يقطن فيها.ويجرم القانون الجديد الذي صدر عام 2014 اي تحريض على الإرهاب أو الإشادة بعمليات ارهابية، وتصل عقوبة انتهاك القانون لـ5 سنوات سجن وغرامة تصل لـ 85 ألف دولار.

ويمكن زيادة العقوبة لـ 7 سنوات والغرامة لـ 111 ألف دولار في حال استخدام خدمة إنترنت عامة للترويج للإرهاب أو الإشادة به.

 

وكان الشاب يبدو مشدوها أمام المحكمة بحسب ما نقلته الصحف المحلية التي لفتت أنه لا يبدو إرهابيا وتم في بادئ الأمر الحكم عليه بـ 100 ساعة من الخدمات الاجتماعية لكنه رفض لتصدر بحقه عقوبة السجن مع وقف التنفيذ بحسب محامية الشاب كريمة المنهولي.

 

وكانت الشرطة قد حضرت لجوار بيته بناء على إخبارية من أحد الجيران ووجدت صعوبة في تحديد صاحب شبكة واي فاي، ولم تفلح محاولة الاتصال بشركة سامسونج لتحديد صاحب الشبكة إلى أن تمت الاستعانة بالشركة المزودة لخدمة الإنترنت.