لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Nov 2016 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

أول أحذية رياضية للخيول تمتص الصدمات

بعد سنوات طويلة من الاعتماد على الحدوة الحديدية، أطلق زوجان من النمسا أول تصميم لأحذية رياضية خاصة بالخيول مصنوعة من مواد بلاستيكية تمتص الصدمات وتوفر الراحة للحصان والفارس معا.   

أول أحذية رياضية للخيول تمتص الصدمات

أطلق زوجان من النمسا أول تصميم لأحذية رياضية خاصة بالخيول مصنوعة من مواد بلاستيكية تمتص الصدمات وتوفر الراحة للحصان والفارس معا.                        

 

المصممان لويزا وشارلي فورستنر، قررا تصميم أحذية جديدة لخيولهم بعد سنوات طويلة من الاعتماد على الحدوة الحديدية، فقررا إنتاج أحذية توفر أريحية أكثر للخيول والفرسان معاً.

 

أطلق الثنائي على الأحذية الرياضية الجديدة اسم (Megasus Horserunners) وهي مصنوعة من مواد بلاستيكية تمتص الصدمات وتوفر راحة أكبر. فعلى عكس الحدوات الحديدية، تتحرك الأحذية البلاستيكية مع حافر الحصان، ويمكن إزالتها بسرعة ليتمكن الخيل من  تمديد قدمه لتخفيف الأوتار والأربطة، وفق موقع صحيفة البيان.

 

وتتوفر حاليا مجموعة من أربعة تصاميم لهذه الأحذية الرياضية للشراء على موقع (رانرز دوت كوم) مقابل 219 دولار أميركي.

 

ووفقاً لأصحاب المشروع فإن الأحذية الرياضية الجديدة هي الأولى من نوعها وتوفر حماية مثالية لحوافر الخيول وهي سهلة التركيب والخلع تماما مثل الأحذية العادية التي يرتديها البشر.

 

وقال فورستنر أن "المشروع جاء بعد أبحاث ودراسة طويلة لحوافر الحصان دامت عشرين عاما كشفنا من خلالها تداول مفهوم خاطئ حول حوافر الخيول، إذ اعتقد الكثيرون أن الحوافر جامدة وقاسية وليست قادرة على التحرك سوى لبضعة ملليمترات على المستوى الأفقي - وهذا ببساطة ليس صحيح، ففي وقت مبكر من عام 1998، أثبتنا وجود حركات للحافر الرأسي ونشرنا الدراسة الأولى في مجلة العلوم الشهيرة (جي إي أو) وكشفنا من خلال الدراسة أن تثبيت الحوافر بالمواد الصلبة مثل الحديد يجمد الأوتار والأربطة ويصبح هناك شعور مشابه لارتداء جبيرة.

 

وأكد فورستر أن الأحذية الرياضية الجديدة تتسم بالمرونة وتسمح بجميع الحركات الطبيعية الثلاثية للحافر على أي نوع من الأرضيات. وأضاف بأن المرونة لا تعني أن هذه الأحذية لينة، فالحافر بحد ذاته ليس لينا.

 

ونجح السيد والسيدة فورستنر، في جمع مبلغ 118 ألف دولار أميركي لتمويل مشروعهما، ويتوقعان شحن منتجهما الجديد في شهر يوليو من العام المقبل.