لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Nov 2016 07:16 PM

حجم الخط

- Aa +

بريد الإمارات يوفر "الدخول الذكي" للخدمات الحكومية

أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن بلوغها مرحلة متقدمة من الجاهزية لتقديم خدمات حكومية متعددة عبر الإنترنت باستخدام نقطة نفاذ واحدة ضمن خدمة " الدخول الذكي".

بريد الإمارات يوفر "الدخول الذكي" للخدمات الحكومية

أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن بلوغها مرحلة متقدمة من الجاهزية لتقديم خدمات حكومية متعددة عبر الإنترنت باستخدام نقطة نفاذ واحدة وذلك باعتبارها واحدة من الكيانات الحكومية الأربعة التي تم اختيارها من قبل هيئة تنظيم الاتصالات لخدمة "الدخول الذكي".

 

وذلك ضمن مبادرة تسجيل الدخول الواحد والتي تمكن الأفراد من المواطنين والمقيمين إضافة إلى قطاع الأعمال في الدولة من استخدام بيانات موحدة عند إجراء المعاملات الحكومية من خلال الشبكة العنكبوتية.

 

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، كانت هيئة تنظيم الاتصالات قد أطلقت مؤخرا المرحلة الأولى من خدمة "الدخول الذكي" من خلال مبادرة تسجيل الدخول الواحد " إس إس أو" لاستخدام بيانات موحدة للمعاملات الحكومية على الشبكة العنكبوتية باستخدام نقطة وصول واحدة وهي واحدة من 22 مبادرة للحكومة الذكية في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله".

 

 

وسيعمل المشروع في البداية لتمكين المتعاملين من الدخول إلى خدمات أربع جهات حكومية تضم مجموعة بريد الإمارات إلى جانب وزارة الموارد البشرية والتوطين والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبرنامج الشيخ زايد للإسكان اذ سيتم ربط الجهات الاتحادية الباقية وعددها 42 جهة خلال عام واحد من تاريخ الإطلاق.

 

 

وللوصول إلى التطبيق باللغة العربية أو الإنجليزية يطلب من المستخدمين لأول مرة تسجيل دخولهم بالمعلومات الخاصة بهم من خلال أكشاك الخدمة التي تقع في مراكز التسوق ومحطات الوقود ليمكنهم بعد ذلك استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ذاتهما للوصول إلى أي خدمة حكومية من خلال المواقع الحكومية المختلفة.

 

 

وقال خالد إبراهيم شهدور المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات في مجموعة بريد الإمارات " نعمل بدأب مع هيئة تنظيم الاتصالات منذ عدة أشهر لنجعل خدمة "الدخول الذكي" من خلال تسجيل الدخول الواحد " إس إس أو" واقعاً يحقق زيادة في رضا المتعاملين كما يساهم في ترسيخ اسم المجموعة باعتبارها جهة رائدة بين الجهات الاتحادية التي تواكب توجهات الحكومة الاستراتيجية في إرساء مفهوم التحول الذكي بما يشكل خطوة مسؤولة تجاه العمل على التحسين والتطوير المستمر".