لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 May 2016 01:37 PM

حجم الخط

- Aa +

المغردون يهاجمون ناصر القصبي ويطالبونه بالاعتذار بـ "القصبي السعوديين بلا إنسانية"؟

المغردون السعوديون يهاجمون ناصر القصبي ويطالبونه بالاعتذار بهاشتاك #القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية

المغردون يهاجمون ناصر القصبي ويطالبونه بالاعتذار بـ "القصبي السعوديين بلا إنسانية"؟
ناصر القصبي

هاجم مغردون سعوديون عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الفنان السعودي الشهير ناصر القصبي وذلك بسبب تغريدات أطلقها بعد قرار إنشاء هيئة عامة للترفيه في السعودية وطالب الكثير من الفنان الكوميدي المعروف بالاعتذار عبر هاشتاك يحمل عنوان #القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال القصبي، نجم المسلسل الكوميدي الشهير (طاش ماطاش)،  في تغريداته إن "إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها منذ عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشراً طبيعيين"، متابعاً إن "الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط، بل حتى أخلاقنا"، موجهاً بعض الانتقادات لطريقة تعامل بعض الشباب مع الناس واصفاً إياهم بـ "الهمج".

 

وأضاف إن "الترفيه ليس مشروع ترف. الترفيه في توقيته الحالي مشروع ثقافي خطير. ستلتم الأسرة وسيعتدل هذا الشرخ الاجتماعي البشع في أثره الانفصالي المريض".

 

وانتقد ناشطون تصريحات القصبي معتبرين أن فيها تهجماً على أخلاق ومبادئ السعوديين، خاصة عندما ذكر "أن هذا القرار سيعيد للمجتمع طبيعته التي فقدها منذ وقت طويل"، معتبرين أن القصبي يقصد بذلك أن "المجتمع يفتقر للإنسانية"، كما طالبوه بتقديم الاعتذار إلى الشعب.

 

في حين دافع محبو الفنان القصبي عن موقفه، مؤكدين أن الترفيه يقود إلى بناء مجتمع راق ومتحضر، ويجنب مواطنيه القيام بتصرفات سلبية.

 

يذكر أن ناصر القصبي سيعرض له هذا العام الجزء الثاني من مسلسل "سيلفي"، الذي أثار الجدل في عدد من حلقاته العام الماضي؛ بسبب تطرقه لمواضيع ثقافية ودينية حساسة في المجتمع السعودي المحافظ.