لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 May 2016 07:08 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: ساعات صيام رمضان أكثر من 14 ساعة.. والحرارة بين 45 و50

  أوضح الفلكي د. خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن ساعات صيام شهر رمضان ستكون أكثر من 14 ساعة، وسط درجة حرارة تتراوح بين 45 و50 درجة مئوية 

السعودية: ساعات صيام رمضان أكثر من 14 ساعة.. والحرارة بين 45 و50

  أوضح الفلكي د. خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن ساعات صيام شهر رمضان ستكون أكثر من 14 ساعة، وسط درجة حرارة تتراوح بين 45 و50 درجة مئوية بحسب صحيفة الرياض. 

 

وقال إن «مربعانية القيظ» ستدخل يوم 27 من شهر شعبان الجاري، ومدتها 40 يوماً تنتهي في السابع من شهر ذي الحجة، ليأتي بعدها ما يسمى «الحر اللاهب».  وأضاف للصحيفة: «نعيش اليوم موسم "البوارح" الذي انطلق منذ فترة قليلة ويعني الرياح التي تهب شمالاً وتشتد حدتها نهاراً مستمرة ليلاً لتثير الغبار والأتربة في الأماكن المفتوحة». 

 

وذكر أن أشد المناطق حرارة هذا الصيف، هي: الخرج والأحساء، أما المحسوسة فستكون في الرياض والمدينة المنورة والقصيم، أما درجات الحرارة خلال موسم الحج ستنكفئ وستكون معتدلة نهاراً.  وكانت الرياض والمدينة المنورة والدمام قد شهدت أمس عوالق ترابية وحرارة تراوحت درجتها بين 24 و41، وكان الحال كذلك في جازان ونجران وشرورة بين 22 و40، وسادت عوالق ترابية أيضاً في مكة المكرمة مع درجات حرارة لامست "28-43" وبقيت أجواء جدة الرطبة 85 في المئة بين 27 و37 وجاء معدل الحرارة في الطائف بغيوم جزئية بين 21 و35 ويتوقع أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض والشرقية) لتمتد إلى منطقة نجران، وكذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

 

كما يتوقع تكون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة.