لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Mar 2016 01:04 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تحذير أصحاب حسابات «نكت محششيّن» من إدانتهم بجرائم إلكترونية

تحذر مكافحة المخدرات أصحاب الحسابات التي تستوحي أسماءها من أنواع المخدرات حذفها فوراً، وإلا سيتم تطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بحقها

السعودية: تحذير أصحاب حسابات «نكت محششيّن» من إدانتهم بجرائم إلكترونية

سيواجه أصحاب عشرات الحسابات على تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى اتهامات بارتكاب جرائم إلكترونية بسبب تسمية حساباتهم الساخرة بعبارات قد تكون وسيلة تروج للمخدرات.

وحذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي المسماة بـ «نكت محشش» أو ما شابهها إذا لم تقفل سوف يتم معاقبة أصحابها تحت مسمى جريمة إلكترونية.  كما نوهت مكافحة المخدرات عبر حسابها على تويتر أنها تعطي أصحاب هذه الحسابات تحذيراً قبل أن يتم تطبيق نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية بحقهم. ومن الجدير ذكره أن ترويج المخدرات اليوم لا يتم فقط تحت شعار تجارة السموم لكن تحت عناوين وطرق مختلفة، ما يعني أننا في حرب متعددة الأشكال والطرق، المستهدف فيها الشباب السعودي الذين يشكلون حوالي 70% من تعداد السكان.

وأشارت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على تويتر بالقول:"تحذر مكافحة المخدرات أصحاب الحسابات التي تستوحي أسماءها من أنواع المخدرات حذفها فوراً، وإلا سيتم تطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بحقها."