لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 18 Jun 2016 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة يدعو لتفعيل دور الفنون في بناء العلاقات الدولية الإيجابية مع دول العالم

الإمارات: الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان يدعو لتفعيل دور الفنون في بناء العلاقات الدولية الإيجابية مع دول العالم 

الإمارات: الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة يدعو لتفعيل دور الفنون في بناء العلاقات الدولية الإيجابية مع دول العالم

حول موضوع "أهمية الثقافة والفنون والإنسانية كأدوات فعالة في الدبلوماسية العامة"، نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية محاضرة تفاعلية تحدث فيها الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان،رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية عن الأهمية الكبيرة للثقافة والفنون الإنسانية في جميع مجالات الحياة بما فيها المجالات الدبلوماسية.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال الشيخ زايد بن سلطان أن الثقافة متجددة وهي تتغير بشكل مستمر ودائم مع التغيير الذي يطرأ على الأفراد وعلى مر الأزمان، وأضاف أن "الفن الإماراتي مازال يعد محلياً في الوقت الحالي، إلا أنه يخطو بشكل كبير نحو العالمية، ونعمل في المؤسسة على تعزيز مكانة الفن والثقافة الإماراتية على المستوى العالمي".

 

وحث الشيخ زايد خلال المحاضرة طلاب الأكاديمية،على تعلم  لغات جديدة كخطوة رئيسية نحو بناء علاقات إيجابية مع مختلف دول العالم، كما أوضح سموه أن مجتمع دولة الإمارات متعدد الثقافات، ولا ينظر إلى المقيمين على أرض دولة الإمارات بشكل مختلف، بل يعتبرهم جزءاً لا يتجزأ من التركيبة الفريدة والمزيج الحضاري المميز الذي يتمتع به.

 

وقال الشيخ زايد "من هنا فإن مسؤولية كل فرد من أفراد المجتمع هي العمل على المساهمة في بناء العلاقات الإيجابية مع الآخرين، والمساهمة كذلك في تعزيز مكانة دولة الإمارات في جميع المجالات".

 

وقال برنارد ينوليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على الزيارة "إن تشريف سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بزيارة للأكاديمية والحديث حول موضوع الثقافة الإنسانية تشكل حافزاً لطلبة الأكاديمية والعاملين فيها على استلهام الأفكار الخلاقة في مجال الفن والثقافة وتوظيفها بما يخدم الدبلوماسية وبناء العلاقات الدولية الإيجابية. حيث أن الأكاديمية تعمل بشكل دائم على تقديم منصات رائدة للابتكار في العمل الدبلوماسي، وتوسيع آفاق الطلبة للمساهمة في تحقيق السياسة الخارجية لدولة الإمارات".

 

وقد تم ترتيب الزيارة التي قام بها الشيخ زايد بن سلطان من قبل مجموعة من طلاب أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وكجزء من مشروعهم "كابستون" حول الدبلوماسية العامة لدولة الإمارات في الساحة الدولية.

 

وبحسب البيان، تعد أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مركزاً متكاملاً للتدريب الدبلوماسي، وتقدم برنامج دبلوم الدراسات العليا والذي يهدف إلى إكساب الخريجين المهارات والثقة المطلوبة بما يمكنهم من تمثيل دولة الإمارات بشكل فاعل على الساحة الدولية.

 

كما تقدم الأكاديمية دورات التدريب التنفيذي قصيرة الأجل التي تستهدف الموظفين الحاليين في مجالات السياسة الخارجية والدبلوماسية في دولة الإمارات، بالإضافة إلى إعداد الأبحاث والتحليل، عبر إجراء الدراسات المعمقة حول المنطقة ودولة الإمارات، وبما يسهم في بناء قاعدة معرفية في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية.