لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jun 2016 02:26 PM

حجم الخط

- Aa +

أسعد الزهراني لقطة منحرفة.. مشهد إيحاءات جنسية يشعل حربا افتراضية بين السعوديين

#اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه .. مشهد إيحاءات جنسية في مسلسل شد بلد يشعل حرباً بين المغردين السعوديين

أسعد الزهراني لقطة منحرفة.. مشهد إيحاءات جنسية يشعل حربا افتراضية بين السعوديين

تسبب مشهد جريء من مسلسل سعودي ساخر في سجال بين المغردين السعوديين الذين دخلوا فيما يشبه الحرب الكلامية حول المشهد الذي يتناول قضية قيادة المرأة للسيارة الممنوعة في المملكة.

 

والمشهد جزء من مسلسل "شد بلد" الذي يروي تفاصيل الحياة اليومية في السعودية، ويظهر فيه بطل المسلسل الفنان أسعد الزهراني (السائق) يمشي خلف الفنانة مروة محمد (المواطنة) وسط إيحاءات جنسية واضحة.

 

وامتد النقاش حول المشهد بشكل كبير ليصل لقضايا أكبر وأعمق يختلف السعوديون بشأنها في العادة، ومنها قضية السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، ووضع ضوابط للمسلسلات والبرامج التلفزيونية خاصة في شهر الصيام.

 

وشهد موقع "تويتر" الأكثر شهرة في السعودية، تفاعلاً جنونياً من قبل المغردين السعوديين مع الوسم (#اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه) الذي انقسم المغردون بين مؤيد للمشهد ومعارض له.

 

ويقول الكثير من مؤيدي المشهد إنه يمثل الواقع في المملكة التي تمنع نساءها من قيادة السيارة ما يضطرها للاستعانة بسائق غريب عنها، وأن الاعتراض يجب أن يكون على منعها من قيادة السيارة وليس من مشهد تلفزيوني يشرح معاناتها.

 

فيما يرى معارضو المقطع أنه أوصل الفكرة بطريقة غير مقبولة في مجتمع محافظ كالسعودية، حيث تجتمع الأسر في رمضان حول شاشة التلفزيون، لتتفاجأ بمثل هذا المشهد ومشاهد أخرى لا تناسب عاداتها وثقافتها.

 

وطالبت الفنانة مروة محمد في تغريدات على حسابها في موقع "تويتر" أن لا يمس النقاش الحاد حول المشهد شخصها، وأنها تلعب الدور فقط لإيصال فكرة معينة، ولا تستعرض كما يدعي البعض، مهددة بمقاضاة كل من يتطاول عليها بالسب أو الشتائم.

 

واكتسب المشهد أهمية خاصة كونه يمس قضية قيادة السيارة الخلافية في السعودية، والتي لم تجد حلاً رسمياً لها مع تمسك كل طرف بتحقيق هدفه بالسماح للمرأة بقيادة السيارة أو الاستمرار في منعها.

 

وبالعودة إلى هاشتاك (#اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه)، كتبت المغردة شادية خزندار "#اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه الحقيقة أمر من المشهد السائقون قنبلة موقوتة فهم بشر يقيمون بعيداً عن زوجاتهم مدة طويلة الحل #قيادة_المرأة_للسيارة".

 

وقال الشيخ طنف "#اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه هذا الواقع المُر !وما خفي كان اعظم! ليش زعلانين على مشهد تمثيلي كشف سوءاتنا وعرّى فكرنا! #قيادة_المرأة_للسيارة".

 

وكتبت سعاد الشمري "ما اغضبهم حقا ف #اسعد_الزهراني_لقطه_منحرفه انه ادى دور سائق لو ادى دور متحرش ف السوق او العمل لن يغضبوا ولكن يؤدي دور سائق ويفضح ورع لحاهم".

 

وقال معن إن "اللقطة تحدث يومياً آلاف المرات ! لو كنت ضدها فعلاً لما عارضت قيادة المرأة وقانون التحرش #اسعد_الزهراني_لقطة_منحرفة".