لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Jun 2016 07:58 PM

حجم الخط

- Aa +

وداع مهيب لأميرة سعودية بسبب تشابه في الأسماء

لا تعرف تفاصيل كثيرة عن المتوفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود ولكن وفاتها حظيت باهتمام كبير بسبب تشابه اسمها مع اسم أول امرأة ترأس إدارة جامعة في المملكة وهي جامعة الأميرة نورة للبنات التي تعد بدورها أول جامعة سعودية تدرس الطالبات بدوام رسمي فيها

وداع مهيب لأميرة سعودية بسبب تشابه في الأسماء

شاركت آلاف السعوديات في حملة تشييع واسعة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعد الإعلان رسمياً، اليوم الاثنين، عن وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود التي يتشابه اسمها مع أميرة سعودية أخرى كانت تشغل مناصب تعليمية بارزة.

 

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في وقت سابق من اليوم الإثنين عن وفاة الأميرة الجوهرة بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وهي ابنة العاهل السعودي الراحل الملك فهد خامس ملوك السعودية والذي حكم البلاد ما بين العامين 1982 و2005.

 

ووفقاً لتقرير نشره موقع "إرم نيوز"، يتشابه اسم الأميرة الراحلة مع اسم الأميرة السعودية المعروفة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود التي تعد من أقدم نساء المملكة الحاملات لشهادة الدكتوراه وهي من الشخصيات المعروفة في المجتمع السعودي وأول رئيس لجامعة الأميرة نورة وهي أول جامعة سعودية مخصصة للنساء.

 

وتفاعلت المدونات السعوديات على موقع تويتر؛ حيث ينشط السعوديين، بشكل لفت مع نبأ الوفاة الذي احتل مكانة بارزة في قائمة المواضيع المتفاعلة في الترند السعودي، وقدمن تعازيهن لعائلة الأميرة الجوهرة وذويها، ظناً منهن أنها رئيس جامعة الأميرة نورة السابقة.

 

وأشادت المغردات السعوديات على بالأميرة الجوهرة، ودورها في تطوير تعليم البنات في المملكة، الذي كان أمراً شبه مستحيل الحدوث قبل عقود قليلة، ليصبح، في عهد العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، واقعاً ساهمت الأميرة الجوهرة في ترسيخه على حد وصف كثير من السعوديات.

 

ولا تعرف تفاصيل كثيرة عن الأميرة المتوفاة التي سيتم تشييعها يوم الأربعاء المقبل، لكن وفاتها حظيت باهتمام كبير بسبب تشابه اسمها مع اسم أول امرأة ترأس إدارة جامعة في المملكة، وهي جامعة الأميرة نورة للبنات، التي تعد بدورها أول جامعة سعودية تدرس الطالبات بدوام رسمي فيها.