لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jun 2016 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: ضجة بعد نجاح شاب بجمع الآلاف من الدنانير بانتحال صفة رجال دين من عدة طوائف

لاتزال قضية الشاب الذي ضبطته وزارة الداخلية الكويتية بعد أن  جنى أكثر من 60 ألف دينار كويتي بجمع التبرعات عبر انتحال صفة رجل دين صوفي مرة ورجل دين شيعي وغيره مرات أخرى

الكويت: ضجة بعد نجاح شاب بجمع الآلاف من الدنانير بانتحال صفة رجال دين من عدة طوائف

لاتزال قضية الشاب الذي ضبطته وزارة الداخلية الكويتية تتداعى في إدارة الأوقاف أيضا بعد أن  جنى أكثر من 60 ألف دينار كويتي بجمع التبرعات عبر انتحال صفة رجل دين صوفي مرة ورجل دين شيعي وغيره مرات أخرى بحسب ما نقلته الصحف الكويتية. إذ تثار استفسارات عديدة حول تمكن الشاب من تصدر المنابر في عدة مساجد رغم أنه لم يحصل على أي ترخيص أو تكليف بذلك. وتندر بعض الكويتيين على تويتر بأن الشاب كان يحاول تقليد الممثل ديكابريو في فيم- كاتش مي اف يو كان، الذي يتناول شخصية داهية في الاحتيال (شاهد فيديو للشاب يتحدث وهو ينتحل شخصية رجل دين بعمامة).


وأشارت صحيفة الراي الأسبوع الماضي أنه ضمن جهود وزارة الداخلية في محاربة الجريمة والحفاظ على الممتلكات الخاصة، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية التابعة لقطاع شؤون الامن الجنائي من ضبط مقيم من الجنسية الأردنية امتهن جمع التبرعات لصالحه.

 

حيث وردت معلومات الى إدارة البحث الجنائي والرخص تفيد بقيام شخص من مواليد 1989 أردني الجنسية بجمع تبرعات خيرية من المواطنين والمقيمين دون ترخيص رسمي في منطقة السالمية ، وهذا ما تحذر منه وزارة الداخلية بشكل دائم لتوعية الجميع بعدم التبرع لغير الجهات المختصة والمصرح لها.

 

وبناء على تلك المعلومات تم تشكيل فريق أمني من رجال المباحث الذين قاموا بإجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتهم للتأكد من صحة المعلومات.
وبينت التحريات ان المتهم اعتاد ان يظهر اما الناس بما يتناسب مع الفئة التي يستهدفها، مستغلا الاحداث الإنسانية في العالم لاستعطاف المتبرعين.
وبعد التأكد من صحة المعلومات الواردة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبطه.

 

وعند مواجهة المتهم بما نسب اليه، اقر واعترف انه جمع ما يقارب من 50 الف دينار، حيث قام بإنفاق جزء من المبلغ حتى الان على ملذاته الشخصية.
بدورها قامت إدارة البحث الجنائي والرخص بإحالة المتهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
ومن جانبها ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني المواطنين والمقيمين الا يقدموا التبرعات الا من خلال اللجان والهيئات الخيرية المعتمدة من قبل الدولة، لضمان وصول التبرعات لمحتاجيها.