لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 Jul 2016 03:02 PM

حجم الخط

- Aa +

250 ألف درهم وسجن شاب إماراتي أهان شقيقه على انستغرام

علق شاب اماراتي بكلمة واحدة على صورة نشره شقيقه لنفسه على انستغرام وقضت محكمة بتغريمه 250 ألف درهم وسجنه بسبب الإهانة.

250 ألف درهم وسجن شاب إماراتي أهان شقيقه على انستغرام

علق شاب اماراتي بكلمة واحدة على صورة نشره شقيقه لنفسه على انستغرام وقضت محكمة بتغريمه 250 ألف درهم وسجنه 3 أشهر بسبب الإهانة بحسب صحيفة  "الاتحاد".

 

جاء هذا الحكم من محكمة جنح خورفكان، برئاسة المستشار عمار الجيلاني، بحضور سليمان صالح الكعبي وكيل النيابة، وأمانة سر عبدالله مريد.

وتعود تفاصيل القضية، بورود بلاغ من الضحية إلى شرطة خورفكان، أفاد فيه بأنه قام بوضع صورته الشخصية على حسابه الخاص على برنامج التواصل الاجتماعي انستجرام، وفوجئ عقب ذلك أن المتهم قام بكتابة تعليق على الصورة، عبارة عن كلمة واحدة، ولكنها نابية ومشينة.

وفي الشرطة، تم استدعاء صاحب الحساب، وبسؤاله أنكر قيامه بكتابة التعليق، وتبيّن فيما بعد أن من كتب التعليق على الصورة هو شقيقه الأصغر، الذي اعترف في محضر جمع الاستدلالات بشرطة خورفكان، لخلافات شخصية بينه وبين الشاكي، بينما أنكر الواقعة جملة وتفصيلاً أمام محكمة الجنح.

لم يرتض المتهم الحكم الصادر عليه من محكمة جنح خورفكان فطعن عليه، وقبلت محكمة استئناف خورفكان الطعن المقدم من المتهم الذي يقضي عقوبة الحبس، وتم تحديد جلسة يوم 19 يوليو الجاري لنظر القضية في أولى جلساتها بمحكمة استئناف خورفكان.