لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Jan 2016 06:46 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن منع إيران مواطنيها من الحج

نقلت مصارد صحفية أنباء عن منه إيران لمواطنيها من الحج هذا العام ، وأشارت إلى إعلان المتحدث الرسمي باسم اللجنه القضائيه والقانونيه بمجلس الشورى الإيراني، محمد علي اسفاني، عزم الحكومه الإيرانيه إلغاء بعثات الحج إلى المملكه العربيه السعوديه

أنباء عن منع إيران مواطنيها من الحج

نقلت مصارد صحفية أنباء عن منه إيران لمواطنيها من الحج هذا العام ، وأشارت إلى إعلان المتحدث الرسمي باسم اللجنه القضائيه والقانونيه بمجلس الشورى الإيراني، محمد علي اسفاني، عزم الحكومه الإيرانيه إلغاء بعثات الحج إلى المملكه العربيه .السعوديه

 

 

اعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنه القضائيه والقانونيه بمجلس الشورى الإيراني، محمد علي اسفاني، عزم الحكومه الإيرانيه إلغاء بعثات الحج إلى المملكه العربيه السعوديه، وذلك على خلفيه قطع المملكه لعلاقاتها الدبلوماسيه مع إيران، بعد الهجوم الإرهابي على سفاره المملكه في طهران والقنصليه العامه في مشهد.

 

اسفنائي في تصريح لوكالة أنباء “آنا” الإيرانية: “عندما تكون العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين والقنصليات مغلقة، فإنه لا يمكن للحجاج الإيرانيين الحصول على تأشيرة دخول لأداء الحج العام المقبل”، مضيفاً: “ربما تقوم دولة بوساطة لمنح الإيرانيين تأشيرات دخول لأداء الحج ودخول السعودية”.

ورأى المسؤول الإيراني أن بلاده لا تحبذ أي وساطة مع السعودية من أجل أداء الإيرانيين لفريضة الحج لعدم توفر شروط أدائه بسبب قطع العلاقات مع الرياض”.

 

ولم يتأكد نبأ منع الإيرانيين من الخح من مصادر رسمية بعد ويتراوح عدد الحجاج الإيرانيين بين 60 و70 ألف حيث نقلت إحصائيات سعودية أن عدد الحجاج الإيرانيين عام 2014 بلغ 64 ألف حاج.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي