لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 24 Jan 2016 09:43 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: تخصيص مواقع جديدة لإقامة الكنائس

كشف أحمد المنفوحي مدير عام بلدية الكويت عن تخصيص مواقع جديدة لإقامة الكنائس في الكويت، بناء على طلبات قدمت إليها معلناً عن رفع تلك المواقع إلى المجلس البلدي قريباً لاتخاذ القرار المناسب في شأنها بحسب ما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية

الكويت: تخصيص مواقع جديدة لإقامة الكنائس

أكد أحمد المنفوحي مدير عام بلدية الكويت عن تخصيص مواقع جديدة لإقامة الكنائس في الكويت، بناءً على طلبات قدمت إليها معلناً عن رفع تلك المواقع إلى المجلس البلدي قريباً لاتخاذ القرار المناسب في شأنها بحسب ما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الأحد.

 

ونقلت الصحيفة عن المنفوحي قوله "إن دور البلدية يقتصر على تخصيص المواقع للجهات استناداً للموافقات التي ترد إليها، مؤكداً أن كل الطلبات تخضع لمجموعة من الدراسات ومنها موافقة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مضيفاً أن البلدية تقوم بدارسة الطلبات بعد استيفائها كامل المتطلبات واستكمال الإجراءات المتعلقة بالموافقات، مشيراً إلى "وجود كنائس تم الانتهاء منها ومواقع أخرى مازالت تحت الدراسة".

 

وأشارت إلى أن القس عمانويل غريب راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية أعرب عن أمله في أن تتم الموافقة من قبل المجلس البلدي على طلبات تخصيص أماكن للكنائس في الكويت، مشيراً إلى أن مشكلة الازدحام تتفاقم عاماً بعد عام، خصوصاً أن الازدحام في الكنائس الحالية يعرّض الأرواح للخطر ويسبب العديد من المشاكل.

 

وأوضحت الصحيفة أن الداعية حاي الحاي أكد في تصريح "أن الرأي الشرعي في مسألة بناء الكنائس في الكويت هو عدم الجواز"، مشدداً على أنه باتفاق العلماء لا يجوز إقامة كنائس جديدة في الجزيرة العربية ومن بينها الكويت، أما إذا كان هناك كنائس قديمة تحتاج لترميم فيرى العلماء أنه لا يوجد بأس من وجودها. وأردف قائلاً «بناء كنائس جديدة في جزيرة العرب أمر محرم وإثمه عظيم».

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي