لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 1 Jan 2016 06:06 PM

حجم الخط

- Aa +

ما سبب اندلاع حريق فندق العنوان ليلة رأس السنة؟

لم تصدر تأكيدات رسمية حول سبب اشتعال حريق فندق العنوان في دبي، ولكن وردت عبارة ماس كهربائي فيما زعمت صحيفة بريطانية أن اشتعال ستائر إحدى الغرف في الفندق وراء الحريق

لم تصدر تأكيدات رسمية حول سبب اشتعال حريق فندق العنوان في دبي، ولكن وردت عبارة ماس كهربائي فيما زعمت صحيفة بريطانية أن اشتعال ستائر إحدى الغرف في الفندق وراء اندلاع الحريق. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن سبب الحريق قد يكون إحدى ستائر الغرف دون أن تقدم أي ذكر لتفاصيل ذلك سوى في عنوان خبرها عن الحادث (هنا).

 

وكان الشيخ منصور ابن حاكم دبي قد نشر فيديو من داخل الفندق بعد عملية إخلاء النزلاء وأشار فيه إلى أن تماس كهربائي تسبب في الحريق (شاهد الفيديو  بالضغط على الرابط لموقع يوتيوب هنا).

 

ولم تصدر بعد نتيجة التحقيقات الرسمية في سبب الحريق الذي تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة عليه في سرعة قياسية تم فيها محاصرة الحريق ومتابعة الاحتفالات برأس السنة الجديدة بالألعاب النارية والليزر التي جعلت الجمهور يتجاهل صدمة حادث الحريق بفضل الكفاءة التي تعاملت فيها فرق الدفاع المدني الموجودة في الموقع مع الحادث، إلى جانب أنظمة رش الحريق ضمن الفندق والتي ساهمت في السيطرة على الحريق وحصره ضمن منطقة الواجهة الخارجية دون وقوع أي إصابات مباشرة بسبب النيران في الحريق.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الألعاب النارية التي أطلقت في احتفالات رأس السنة ذاتها في الفيلبين قد أوقعت مئات الجرحى فضلا عن تدمير ألف منزل (تحذير لقطات صادمة).

لكن الخبر اليقين حول الحريق لم يصدر بعد بانتظار انتهاء التحقيقات الرسمية لملابسات الحادث. نعم يمكن أن تكون سيجارة أو شاحن رديء أو أي خطأ قاتل من أحد نزلاء الفندق، وحتى صدور نتائج التحقيقات - الله أعلم.  وحتى صدور نتائج التحقيق يمكن معاينة لقطات تظهر  بداية الحريق على يوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=ZMSObH3r--Q