لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Feb 2016 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

بعد تحطيم أرقاما قياسية في لبنان«بالنسبة لبكرا شو؟» في الإمارات

بعد تحطيم العرض السينمائي لمسرحية «بالنسبة لبكرا شو؟» أرقاما قياسية في لبنان سيتم عرض المسرحية قريبا في الإمارات

بعدما حطّم العرض السينمائي لمسرحية «بالنسبة لبكرا شو؟»الأرقام القياسية »في الصالات اللبنانية، سيبدأ العرض الأوّل لفيلم «بالنسبة لبكرا شو؟» للفنان زياد الرحباني، بعد غد الأربعاء، في الصالات الإماراتية. العمل الذي ناهر عمره الـ35 عاماً، وبُعث من خشبة المسرح إلى الشاشة الكبيرة على يد شركة M Media، سيتنقل تباعاً إلى بلدان عربية عدّة من ضمنها تونس والمغرب وسوريا بحسب ما نقلته صحيفة الأخبار اللبنانية.

تمكن زياد الرحباني من خلال مسرحية «بالنسبة لبكرا شو» من تجسيد واقع يرى بعض النقاد أنه أكثر من مؤلم عن بيروت خلال الحرب الأهلية اللبنانية، ويبدو أنه لا يزال قائما. إذ حطم العرض في شهر يناير الماضي كل الأرقام التي شهدتها صالات لبنان لأهم الأفلام العالمية، ونقلت زينب حاوي في صحيفة الأخبار عن مدير البرمجة في صالات سينما Empire بسام عيد، تحدث عن أكثر من 61 الف مشاهدة حتى اليوم، كاسراً بذلك الأرقام التي حققها فيلم The Passion of the Christ لميل غيبسون الذي سجّل وقتها 50 الف مشاهدة بعد أسبوع من عرضه.

هكذا، ترسو الترتيبات على التالي في صالات «أمبير» ضمن خانة تسجيل الأرقام القياسية: «بالنسبة لبكرا شو؟»، في المرتبة الأولى، يليه «آلام المسيح»، وفي المرتبة الثالثة فيلم «تايتانيك»، و«وهلأ لوين؟» للمخرجة نادين لبكي في المرتبة الرابعة بحسب الصحيفة.