لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Feb 2016 10:48 AM

حجم الخط

- Aa +

هل يمكن سرقة الأهرام حجرا حجرا؟ ضبط عصابة تبيع أحجار الهرم

ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، القبض على عصابة سرقة الأحجار بمنطقة الأهرامات، بعد تداول مقطع فيديو يكشف عملية بيع وشراء لقطع من الأحجار أسفل الأهرامات 

 هل يمكن سرقة الأهرام حجرا حجرا؟ ضبط عصابة تبيع أحجار الهرم

ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، القبض على عصابة سرقة الأحجار بمنطقة الأهرامات، بعد تداول مقطع فيديو يكشف عملية بيع وشراء لقطع من الأحجار أسفل الأهرامات بحسب صحيفة الشروق.  

 

 

تلقى قسم شرطة سياحة آثار الجيزة، بلاغا من مدير عام المنطقة الأثرية بالهرم، يفيد تداول شبكات التواصل الاجتماعى بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن الاتفاق على شراء أحجار من الهرم لإرسالها لأحد الأصدقاء بالخارج، ومن خلال جمع المعلومات والتحري حول الواقعة تبين صحتها، وعلى الفور تم تشيكل فريق بحث، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (ع. م) 33 عاما، و(أ. ف) 43 عاما، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و(خ. ح) 25 عاما، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية ضرب.    

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم أفاد الأول أنه تقابل منذ عدة أيام مع شخصين وفتاة طلبوا منه شراء بعض الأحجار من الهرم فاصطحبهم إلى منطقة الهرم الثالث وباع لهم بعض الأحجار المتواجدة حوله مقابل 250 جنيه، وأن الفيديو المتداول على مواقع الإنترنت خاص به، وضبط بحوزته ألف جنيه، وأضاف الثاني والثالث في أقوالهما أنهما منذ عدة أيام تقابلا مع شخصين وفتاتين بشارع الهرم واتفقوا فيما بينهم على شراء بعض الأحجار، ونظرا لغلق المنطقة في ذلك الوقت طلبا منهم الحضور في صباح اليوم التالي لإتمام عملية البيع، وأن الفيديو المتداول عبر مواقع الإنترنت يخصهما. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

 

ويبدو أن الواقع أصبح يسابق الخيال حيث سبق لأفلام سينمائية عديدة تقديم فكرة خيالية عن سرقة الأهرامات مثل فيلم، "قيدت ضد مجهول"  الفيلم من إنتاج 1981، وشارك في بطولتة عزت العلايلي وهياتم، ويحكي عن صابر القروي الذي يعمل في حراسة المنشآت، والذي يتعرض للسرقة أثناء نوبة حراسته، فينقل إلى منطقة الأهرام حيث لا توجد ما هو قابل للسرقة. تقع المفاجأة عندما يسرق هرم خوفو، وينشغل الرأي العام المصري والعالمي بالحادث. 

 

 

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي