لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 6 Feb 2016 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

تحرير الكويتي المخطوف في لبنان

تمكنت شعبة المعلومات امس من تحرير الكويتي محسن فلاح الذي كان خطف في 17 الشهر الماضي من داخل مزرعته في محلة قب الياس في البقاع.

تحرير الكويتي المخطوف في لبنان

تمكنت شعبة المعلومات امس من تحرير الكويتي محسن فلاح الذي كان خطف في 17 الشهر الماضي من داخل مزرعته في محلة قب الياس في البقاع بحسب ما نقله موقع تلفزيون الجديد.

 

وقد روى مصدر أمني رفيع لصحيفة "المستقبل" تفاصيل عملية التحرير ومباغتة الخاطفين، واشارت الصحيفة الى ان معلومة مؤكدة وردت حسمت مكان احتجاز فلاح، وعلى أثرها وضعت خطة محكمة لتحريره وتأهبت القوة الضاربة في شعبة المعلومات بانتظار "ساعة الصفر" للتنفيذ.

 

 

وروى المصدر كيف تمت "مباغتة عصابة الخاطفين في عملية نوعية دقيقة خاطفة" ادت الى اعتقال أفراد العصابة الخاطفة، كاشفاً في هذا السياق أنّ "المعلومات" وبعد سياق دقيق من الرصد والتعقب لكافة خيوط القضية، تمكنت ليل الخميس الجمعة من تحديد المنزل الذي يتواجد فيه الخاطفون والمخطوف في منطقة تعنايل، فصدرت أوامر فورية من قيادة الشعبة بتوجيه قوة ضاربة لمحاصرة المكان مع التشديد على عدم مداهمته بانتظار إشارة تالية بذلك.   واوضح المصدر أنّ العملية بقيت ضمن إطار "المراقبة والمحاصرة" طيلة ليل الخميس من دون الإقدام على اقتحام المنزل منعاً لإعطاء الخاطفين فرصة أخذ المواطن الكويتي رهينة بشكل يهدد حياته، وبناءً عليه اتخذ القرار بوجوب انتظار ساعات الصباح الأولى حتى يهم أفراد العصابة بالمغادرة من المنزل على أن تكون لحظة مغادرتهم بمثابة "ساعة الصفر" لتنفيذ العملية.

 

 

 وتابع المصدر الامني انه ما أن همّ الخاطفون بالخروج من المكان نحو الساعة السابعة صباحاً حتى انقضّت عليهم قوة مشتركة من فروع الشعبة وألقت القبض عليهم بينما تولّت مجموعة أخرى من القوة اقتحام المنزل حيث وجدت فلاح محتجزاً في غرفة منعزلة محكمة الإقفال لا تتجاوز مساحتها "المتر ونص" .

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي