لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Feb 2016 05:49 AM

حجم الخط

- Aa +

فضيحة جنسية تطيح بالسفير الاسرائيلي في لندن

السفير الإسرائيلي في لندن يترك منصبه بعد انكشاف استضافته لقاصرين في عدة زيارات متأخرة .

فضيحة جنسية تطيح بالسفير الاسرائيلي في لندن
السفير الإسرائيلي في لندن يترك منصبه بسبب كشف شذوذه مع أولاد

السفير الإسرائيلي في لندن يترك منصبه بعد انكشاف استضافته لقاصرين في عدة زيارات متأخرة بحسب صحيفة الغارديان التي لم تحدد أعمار زوار الليل إلا أنه ألمحت إلى احتمال وجود قاصر بينهم.

تقول الصحيفة إن السفير السابق لإسرائيل في لندن دانييل طوب الذي يعمل هناك منذ 4 سنوات، استقبل عددا من الزوار في أوقات متأخرة في مقر إقامته الرسمي في أحد ضواحي العاصمة البريطانية لندن وبشكل متكرر. ونددت الخارجية الاسرائيلية بتسريبات على الإنترنت تزعم أن زوار السفير كانوا من الشبان القاصرين وكانوا يأتون خلال غياب زوجة السفير عن المنزل فيما نقلت الصحافة الاسرائيلية أن نتنياهو كان على علم بهذه التقارير منذ أشهر.

لم يسجل زوار طوب  زياراتهم بشكل رسمي سواء مع السلطات البريطانية أو الخارجية الإسرائيلية وهو ما دفع تل أبيب لإنهاء خدماته بشكل سريع بعد أكثر من 4 سنوات في منصبه خوفا من تعرضه لابتزاز كما حدث سابق مع قنصل في أمريكا اللاتينية حين تورط بفضيحة جنسية أخرى سابقا.

وتنقل  الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله إن القرار لم يكن يشكل أي مخالفة لكنه كان وضعا غير مناسب لديبلوماسي وهو ما يجعله ضعيفا أمام أي محاولة ابتزاز.

وتنقل الجريدة عن صحيفة هأريتز الإسرائيلية أن السلطات البريطانية طالبت طوب بإيقاف هذا النوع من الزيارات فورا لأنه يجعلها أقل قدرة على توفير الحماية له لكنه واصل تلقي الزوار في مواعيد متأخرة ودون تنسيق.

وتوضح الجريدة أن الحرج الذي وضعه طوب على عاتق الخارجية الإسرائيلية منعه من تولي منصب رفيع فيها حيث كان مرشحا لشغل منصب المستشار القانوني للوزارة لكن تم استبعاده بعد ذلك.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي