لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Feb 2016 11:32 PM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح الدورة 30 لمهرجان الجنادرية في السعودية وسط حضور عربي وأجنبي رفيع

افتتاح الدورة 30 لمهرجان الجنادرية في السعودية وسط حضور عربي وأجنبي رفيع

افتتاح الدورة 30 لمهرجان الجنادرية في السعودية وسط حضور عربي وأجنبي رفيع
الملك سلمان يفتتح مهرجان الجنادرية

(رويترز) - افتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأربعاء المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين بحضور كبير من دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي حلت بلده ضيف شرف على المهرجان هذا العام.

 

وشهد العاهل السعودي والضيوف (سباق الهجن الكبير) الذي يعد من أبرز الأنشطة السنوية للمهرجان، ونقله التلفزيون السعودي على الهواء مباشرة. وكرم الملك الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى للسباق.

 

وكان من بين ضيوف الافتتاح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية بدولة الإمارات، والشيخ سلمان الصباح السالم الصباح وزير الإعلام بدولة الكويت، وسعد بن محمد السعدي وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان.

 

وقال الأمير متعب بن عبد الله بن العزيز وزير الحرس الوطني السعودي ورئيس اللجنة العليا للمهرجان في كلمة الافتتاح موجها حديثه للضيوف "أرحب بضيوفنا الأعزاء من المفكرين والأدباء ورجال الإعلام من الدول الشقيقة والصديقة ومن كافة أنحاء العالم ليسهموا مع مثقفي المملكة وأدبائها في إثراء البرنامج الثقافي للمهرجان بندواته ومحاضراته في كل ما يتعلق بالفكر والسياسة والأدب".

 

وأضاف "في كل عام يستضيف المهرجان دولة شقيقة أو صديقة لتقدم ثقافتها وتراثها... وفي هذا العام يسعد المهرجان باستضافة دولة ألمانيا الاتحادية الصديقة".

 

ويشمل النشاط الثقافي المصاحب للمهرجان إقامة ندوات وورش عمل وأمسيات شعرية إضافة للنشاط المسرحي الذي يقام بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

 

وفي كلمته بالافتتاح، قال شتاينماير "من خلال الجناح الألماني سوف نقدم لكم برنامجاً واسعاً خلال الأيام القادمة حيث يتضمن البرنامج عروضاً، وحلقات نقاش متنوعة سوف نكتشف من خلالها القواسم المشتركة الكثيرة بيننا".

 

واختار المهرجان الأديب السعودي أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري ليكون الشخصية الثقافية المكرمة لهذا العام ومنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى. وجاء في حيثيات إعلان التكريم أنه يأتي "تقديراً لما قدمه من إسهام فاعل للحركة الفكرية والإبداعية وتتويجاً لمسيرته الطويلة في مجال الكتابة والأدب".

 

والجنادرية مهرجان تراثي وثقافي تقيمه المملكة السعودية سنوياً منذ العام 1985. وتستمر دورته الحالية حتى 21 فبراير/شباط الجاري.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي