لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Feb 2016 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

إحالة أبوتريكة وصفوان ثابت للنيابة بتهمة تمويل "الإخوان"

مصر: إحالة قضية أموال اللاعب المصري أبو تريكة إلى النيابة

 إحالة أبوتريكة وصفوان ثابت للنيابة بتهمة تمويل "الإخوان"

أكد محمد أبو الفتوح، أمين عام لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان، أن اللجنة قررت إحالة لاعب النادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت وآخرين، للنيابة العامة، للتحقيق معهما لاتهامهما بتمويل الإخوان والانضمام لها.

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان أصدرت قرارا، في شهر أبريل الماضي، بالتحفظ على أموال أبو تريكة وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة شركة كان يمتلكها تنفيذاً لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، كما أصدرت اللجنة قرارا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية.

شرح محمد عثمان محامي محمد أبو تريكة نجم الأهلي موقف اللاعب من تحويل قضية التحفظ على الأموال إلى النيابة. وكان قرار التحفظ على أموال أبو تريكة صدر بتهم دعمه وتمويله لجماعة الأخوان المسلمين على حد وصفهم.

 وفسر محامي أبو تريكة الأمر قائلا: "تحويل ملف القضية إلى النيابة لا يُعد جديدا فهي خطوة منطقية عقب خروج قرار التحفظ والحصر على أموال أبو تريكة".  وأضاف "وعلى الرغم من ذلك لم يصل إلينا أي قرار رسمي من النيابة بالمثول للتحقيق على الرغم من توقعنا ذلك".  وأكمل حديثه قائلا: "نحن واثقون من صحة موقفنا وسنقدم للنيابة ما ينفي كل التهم المنسوبة إلى أبو تريكة".