لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Feb 2016 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي ينحر ابنه في جازان

مواطن سعودي يصطحب ابنه بالصف الرابع الابتدائي من مدرسته ويأخذه إلى أحد الأحواش ويقوم بذبحه بالسكين

سعودي ينحر ابنه في جازان

ذكر تقرير أن مواطن سعودي قام بذبح ابنه ذي العشرة أعوام بسكين، أمس الثلاثاء، في أحد الأحواش القريبة من منزله بمحافظة أحد المسارحة في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

 

وقالت صحيفة "عين اليوم" السعودية إن الأب اصطحب ابنه من المدرسة، وهو طالب بالصف الرابع الابتدائي، بعد نهاية اليوم الدراسي إلى أحد الأحواش جنوب منزله، بإسكان الأمير سلطان الخيري في مدينة أحد المسارحة، وقام بذبحه بسكين كان يحمله معه.

 

وباشرت الجهات الأمنية ممثلة في الأدلة الجنائية موقع الجريمة، حيث وجدت الطفل مُتوفى وهو محتضن كتبه المدرسية، فيما قام والده بتسليم نفسه للجهات الأمنية، وأكد عدد من الجيران أن الأب القاتل شخص يعاني حالة نفسية كانت واضحة عليه في تصرفاته

 

وأثارت الجريمة سخط المواطنين الذين عبروا عن خوفهم عبر تويتر في هاشتاك (#أب_ينحر_ابنه) كون أسباب الجريمة مجهولة فعلق الإعلامي مساعد الكثيري قائلاً إن "‏كثير من المرضى النفسيين والعقليين يجوبون شوارعنا لم يجدوا من يحتويهم، لا أعلم ما هو دور وزارة الشؤون الاجتماعية تجاههم؟"، وطالب وزارة الإعلام‏ بمنع نشر مثل هذه القضايا الفردية التي تفقد الفرد ثقته بالأسرة والمجتمع.

 

وتتحدث الصحف المحلية في السعودية، بين الحين والآخر، عن مرضى نفسيين (معتلين)، لا يتلقون رعاية، ويقومون بإيذاء أنفسهم أو الآخرين في الغالب، وقد تصل بهم الأمور إلى استخدام أسلحة بيضاء تؤدي أحياناً إلى الوفاة.

 

وتشير التقارير الواردة إلى انتشار المرضى النفسيين في الكثير من المدن السعودية ليصبحوا "ظاهرة"، وحديثاً في بعض المجالس.

 

وكان مدير الأمن العام السعودي اللواء عثمان المحرج قد حمل، في وقت سابق، المراكز الصحية والمصحات التابعة لوزارة الصحة هيمان المرضى النفسيين التي باتت تشكل ظاهرة في المملكة في السنوات الأخيرة.