لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Feb 2016 05:41 AM

حجم الخط

- Aa +

كيف أمضى فتى أمريكي 6 أشهر مشردا في دبي

نشر فتى أمريكي تفاصيل إخفاقه في العمل واضطراره للعيش مشردا في دبي طوال 6 أشهر

كيف أمضى فتى أمريكي 6 أشهر مشردا في دبي

نشر فتى يعتقد أنه أمريكي، تفاصيل إخفاقه في العمل واضطراره للعيش مشردا في دبي طوال 6 أشهر بما فيها أشهر الصيف، فكيف تمكن من مواصلة حياته واستعادة زمام أموره؟

يحاول أربيان بزنس إجراء  حوار معه دون الكشف عن هويته كي لا يتضرر في عمله الجديد.

وعرض الشاب تفاصيل تجربته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا إنه أرسل رسالة بريد إلكتروني موجهة بالخطأ لكل الموظفين في شركته الذي بدأ بالعمل فيها، لكن عبارة عنصرية كتبها في الرسالة تسببت باضطرار الشركة لفصله من العمل.

 

وقال إنه اقتصد بما تبقى معه من نقود وكان ينفق قرابة 50 درهم في الأسبوع بعد أن باع أغراضه الشخصية التي لم يكن من السهل أن يحملها معه في تشرده في مناطق في دبي.

 

 

قام المشتركون بشبكة ريد ايت Reddit بتوجيه الأسئلة للشاب وكان أبرزها ما تعلمه من هذه التجربة المريرة فكان رده:

"1- يجب أن يحافظ كل شخص على مبلغ لايمسه ليكون مخصص للطوارئ، ولا تفترض أن النعيم الذي أنت فيه سيدوم طويلا.

2- مع الإرادة والتصميم هناك سبيل للخروج من أي أزمة.

3- الخبز هو أكثر المأكولات عديمة الطعم والمذاق.

وردا عن استفسار أحدهم حول عدم استعانة الشاب بسفارة بلاده، قال إنه توجه لسفارة بلاده ليبلغهم بحاله وحمل الرد كثيرا من الجفاء بقولهم له ما معناه:" شد حيلك يا بطل وتدبر أمرك ببيع أغراضك: 'Sell something and figure it out, champ'".

أما كيف كان ينام ويتواصل مع أهله وأصدقائه، فقد أفاد بأنه كان ينام في كرفان صغير مهجور في أحد مواقع البناء، لكنه عاد ليلا في أحد الأيام فوجد الموقع قد أزيل تمهيدا لتشييد بناء، فهام على وجهه بين الأبنية لينام على السلالم في بعضها في منطقة مارينا وفي أبراج بحيرات الجميرا.

ويقول الشاب إنه صدم من التعامل العنصري ضده من قبل أصحاب الشقق الذين يؤمنون أماكن نوم بموضع سرير- حيز سرير واحد، وهي مخصصة عادة لبعض ذوي الدخل المحدود (Bed space) لكن معظم هؤلاء لم يصدقوا أن فتى أوروبي أو غربي أشقر يسعى للسكن في هذه الغرف المشتركة.

أما ما منعه من طلب العون والنقود من أهله، فأجاب إن كبرياءه كشاب استقل عن عائلته، منعه من طلب مساعدة من أهله كي لا يعتبر فاشلا وغير قادر على شق طريقه بنفسه.

جاءت بعض التعليقات ضد الشاب، حيث لامه الكثيرون على موقع ريديت حين أقر واعترف أنه اضطر لتناول الطعام من النفايات وسرق بعضه مرة، لكنه يتحدث عن الكبرياء، ويزعم أن كبرياءه منعه من طلب العون!

وقال إن اشهر الصيف كانت تجعل من رائحته كريهة جدا بسبب التعرق المتواصل، وإنه كان يلجأ لبعض معارفه للاستحمام في شققهم واستخدام الإنترنت دون أن يخبرهم بحقيقة ما يحصل له وقتها.

أما أروع شيء شعر به في دبي فقد كان استعداد الناس في دبي للمساعدة حين كان يحتاج لتوصيلة بسيارة أحدهم من مكان لآخر في تناقلاته حيث أبدى معظم من صادفهم استعدادا تاما لمساعدته رغم أنه اختلق أعذارا وهمية مثل قوله إن البنك جمد رصيده ولم يعد لديه نقود لطلب سيارة أجرة!

ويؤكد الشاب أن الأمر أصبح وارءه بعد أن اجتاز تلك المحنة واستطاع استعادة حياته بعد أن وجد وظيفة جديدة بمرتب لائق بعد تلك التجربة المريرة وأصبح لديه الآن رصيد احتياطي للطوارئ بقيمة تبلغ أضعاف الحاجة.

(ألمح البعض إلى أن بعض العبارات التي نشرها ترجح أنه أمريكي- المحرر- المصدر : هنا)

 

 

 

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي