لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Feb 2016 07:54 AM

حجم الخط

- Aa +

5000 دولار ثمن قرد بالغ الصغر يلقى رواجا لدى أثرياء الصين

تثار مخاوف كبيرة حول انقراض فئة من القردة الصغيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية بعد إقبال كبير لأثرياء الصين لاقتنائها  

تشهد الصين صرعة تنتشر بسرعة بين طبقة الأثرياء وهي اقتناء قرود بالغة الصغر كنوع من الحلي بدلا من خواتم الألماس، وأطلق عليها اسم "قرود الإبهام". 

القرود التي لا يتجاوز حجمها 20 سنتيمترا تباع بما يزيد عن 4500 دولار بحسب ما نقلته صحيفة "الشعب الصينية اليومية" عن هذا الحيوان  المدرج ضمن قائمة الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض.

تتشبث هذه الفصيلة الصغيرة من القردة بإصبع الإبهام ويباع بشكل غير قانوني في الصين، ويبلغ سعر الواحد منه 30 ألف يوان، أي ما يعادل حوالي 4563 دولاراً. 

ويعيش القرد الصغير الذي تحول لأغلى الحيوانات الأليفة الغريبة في الصين، حيث يقدم كهدايا للاحتفال بعام القرد في الغابات الاستوائية غرب حوض نهر الأمازون في أميركا الجنوبية وفي المكسيك.

 

  وكان صاحب أحد محلات المجوهرات في الصين قد أعلن على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي عن القرد القزم كتعويذة العام الجديد، موضحاً سعره ومكان بيعه رغم أن الاعتناء به كحيوان منزلي  خارج بيئته الأصلية هو أمر مستحيل بحسب ما أكده خبير رسمي  أشار إلى أن "تداول هذا القرد يتم بشكل غير قانوني، فالصين ليست بلاده الأصلية، وبقاؤه على قيد الحياة فيها سيكون أمراً غاية في الصعوبة. 

 

كما أكد متحدث من هيئة حماية الحيوان العالمية أن القرد المسمى مرموسيت قزم pygmy marmosets  حيوان بري في الأصل وليس حيواناً أليفاً، ويجب أن يعيش في بيئته الطبيعية حفاظا عليه في المقام الأول. يذكر أن النسناس القزم