لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Feb 2016 06:41 AM

حجم الخط

- Aa +

سوريا: قرار برفع أسعار القبور في العاصمة

نقلت صحف محلية أنباء عن صدور قرار برفع أسعار القبور في العاصمة السورية ، وأصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق في الأول من الشهر الجاري قرارين حول تكلفة بناء القبر وأجرة الحفار ورسوم الدفن

سوريا: قرار برفع أسعار القبور في العاصمة

نقلت صحف محلية أنباء عن صدور قرار برفع أسعار القبور في العاصمة السورية ، وأصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق في الأول من الشهر الجاري قرارين حول تكلفة بناء القبر وأجرة الحفار ورسوم الدفن. وتختلف تكاليف الوفاة بين محافظة سورية وأخرى ع مصاعب وتحديات هائلة أمام ذوي المتوفى. حيث يحتاج  التشييع والدفن وطبع إعلانات النعي وإقامة مجالس عزاء، الحصول على موافقات أمنية من عدة جهات، كما أن عمليات التشييع والدفن في العديد من المدن السورية تتم على عجل ومن دون أي مراسم ولا تكاليف، كما تقام كثير من المقابر الجديدة في الحدائق والأراضي الزراعية.

 

ولفتت الصحف إلى أصدار المكتب التنفيذي في محافظة دمشق في الأول من الشهر الجاري القرارين رقم 56 و58 حيث عدل القرار الأول تكلفة بناء القبر من الأسفل وأجرة الحفار ورسوم الدفن وفق الآتي: 12200 ليرة للدرجة الممتازة و10700 للدرجة الأولى و9200 للدرجة الثانية، و6000 ليرة للدرجة الثالثة لعمر من دون 14 عاماً، كما حدد القرار تكلفة تجهيز القبر من الأسفل بمبلغ 16000 ليرة وأجور التنزيل للمتوفى بـ 2500 ليرة.

 

 

وحدد القرار الثاني سعر بيع السماد المنتج في معمل النفايات الصلبة (الكومبوست) للنخب الأول بمبلغ 3000 ليرة للطن الواحد وللنخب الثاني بمبلغ 2500 ليرة للطن كما حدد سعر الكيس الواحد من السماد المعبأ سعة 25 كغ بمبلغ 500 ليرة. وبين المحامي فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة أن التسعيرة الجديدة لأجور مكتب الدفن التي تم تعديلها مؤخراً لم تتجاوز 30% ورغم ذلك فإنها لا تزال أقل من التكلفة الحقيقية إن تكاليف دفن الميت من قماش وشاش وقطن وصابون وكافور وحنة وأجور مغسل وحفار وبناء القبر أعلى من ذلك، والمكتب يتقاضى أقل من التكلفة، مشيراً إلى أن ميزانية مكتب الدفن مستقلة وتمول نفسها ما ترتب على المحافظة أن تقدم له معونات مالية بعشرات الملايين من ميزانية مجلس المحافظة.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي