لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Feb 2016 07:25 AM

حجم الخط

- Aa +

ما الذي حصل بالضبط مع "فتاة النخيل مول" وهل كانت فتاة واحدة أم اثنتين؟

#فتاة_النخيل_مول: سألنا رجل الهيئة إذا ما كنا موظفات أم طالبات؟ وهمّ بإركابنا في جمس الهيئة، إلا أننا رفضنا حتى يتم الاتصال بذوينا، بعد ما لاحظنا أن عدد أعضاء الهيئة في الدورية كثير، إلا أن العضو بادر ومن معه في سحبنا بالقوة

ما الذي حصل بالضبط مع "فتاة النخيل مول" وهل كانت فتاة واحدة أم اثنتين؟

نشرت صحيفة سعودية بارزة، أمس الأربعاء، تقريراً مفصلاً حول ما جرى بالضبط مع الفتاتين السعوديتين فيما بات يعرف على نطاق واسع داخل المجتمع السعودي بقضية (فتاة النخيل مول).

 

وتمكنت صحيفة "الحياة" اليومية من التواصل مع إحدى الفتاتين المعنفتين من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القضية التي اشتهرت بـ "فتاة النخيل مول"، وروت الفتاة تفاصيل قصة مطاردتها هي وزميلتها من أمام مجمع النخيل مول في الرياض، واصفةً أن ما تعرضن له "ظلم فادح من رجال الهيئة".

 

وقالت الفتاة، التي تمكنت من الهرب إلى داخل المجمع التجاري، إنها كانت تسير برفقة صديقتها "المعنفة" في الشارع المقابل للمجمع التجاري للبحث عن سيارة أجرة تقلهما، وأثناء ذلك استوقفتهما دورية للهيئة، وأمرهم أحد عناصرها بتغطية الوجه، إلا أنهن رفضن في البداية، قبل أن يستجبن لطلب العضو بعد أن ترجل من السيارة.

 

وأضافت "سألنا رجل الهيئة إذا ما كنا موظفات أم طالبات؟ وهمّ بإركابنا في جمس الهيئة، إلا أننا رفضنا حتى يتم الاتصال بذوينا، بعد ما لاحظنا أن عدد أعضاء الهيئة في الدورية كثير، إلا أن العضو بادر ومن معه في سحبنا بالقوة". وأشارت إلى أنها فرت هاربة إلى داخل السوق، واستطردت "كان يصرخ على رجال الأمن لاستيقافي والقبض علي، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك، وتمكنت من الهرب، بينما هربت صديقتي ‏باتجاه الشارع العام، وحصل ما تمت مشاهدته عبر المقاطع المنتشرة".

 

‏وقالت إنه تم تهريب صديقتها من قبضة الهيئة عبر حافلة، ووصلت إلى البيت وهي في حال نفسية سيئة، والهيئة صادرت حقيبتها وبعض أغراضها، إلا أنها نجحت في الهرب برفقة هاتفها النقال، الذي كان يعاركها رجل الهيئة على الاستيلاء عليه.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" عن مصدر، في مجمع النخيل مول، إن إدارة الأمن والسلامة في المجمع استدعت موظف الأمن مبارك الدوسري، للتحقيق معه، وأكد المصدر توقيف الموظف عن العمل مؤقتاً حرصاً على سلامته، حتى يتم تأمين عمل له في مكان آخر.

 

وطالب مغرّدون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الأجهزة الأمنية بتوفير حماية له كي لا يتعرض للاعتداء.

 

وكان موظف الأمن في مجمع النخيل مول شهد على الحادثة التي ضج بها المجتمع السعودي يوم الأحد الماضي، واتهم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمسؤوليتهم عنها.

 

وقال "الدوسري" إن أعضاء الهيئة هم السبب في ما حصل، وإنهم طاردوا الفتاة نصف ساعة، قبل أن يتم إسقاطها أرضاً، وانكشاف جزء من جسدها في العلن، بحسب المشهد الذي نقلته لقطات فيديو عديدة.

 

وأضاف إنه فوجئ بعضو الهيئة وهو يمسك بالفتاة بعنف، في محاولة لاعتقالها، ما دفعه إلى التدخل واستنقاذها من قبضته، وتمكينها من الهرب في حافلة مدرسية.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي