لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Feb 2016 03:44 PM

حجم الخط

- Aa +

معاقبة أعضاء هيئة الأمر بالمعروف المتورطين بحادثة فتاة النخيل مول

معاقبة أعضاء هيئة الأمر بالمعروف المتورطين بحادثة فتاة النخيل مول  

معاقبة أعضاء هيئة الأمر بالمعروف المتورطين بحادثة فتاة النخيل مول

قررت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، اليوم الأربعاء، معاقبة منسوبيها المتورطين في حادثة باتت تعرف بـ "فتاة النخيل مول".

 

وقال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر "إلحاقاً للتصريح الذي صدر في يوم الأحد الموافق 28\4\1437هـ بشأن المقطع الذي تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ويظهر فتاة بين تجمهر للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض؛ وحيث تم في حينه تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة من جميع جوانبها، وتبين من خلال التحقيق أن الفتاة قد ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ مما ترتب عليه تصعيد الموقف".

 

وأضاف المتحدث "وعليه فقد اتخذت الرئاسة العامة العقوبات اللازمة في حق منسوبيها المشاركين في الواقعة وفق ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات"، دون إعطاء المزيد من التوضيح.

 

وأثارت حادثة ظهور فتاة سعودية تتعرض للضرب والسحل في شارع بالقرب من "النخيل مول" في الرياض على أيدي أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الأحد الماضي، جدلاً في المجتمع السعودي نظراً للطريقة التي تعامل فيها منسوبي هيئة الأمر بالمعروف مع الفتاة في الشارع وأمام العديد من الأشخاص.

 

ويوم الأحد الماضي، أشعل هاشتاك بعنوان (#فتاة_النخيل_مول) وهاشتاك (#هيئه_الرياض_تسحل_فتاه) موقع تويتر حيث صعد الهاشتاك الأول إلى أكثر الهاشتاكات تداولاً في السعودية منذ إطلاقه بعد أن تداول الكثير من المغردين مقاطع فيديو تظهر الفتاة وهي تتعرض للاعتداء على أيدي أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وتواجه هيئة الأمر بالمعروف انتقادات في عملها ويتعرض أعضائها الخمسة آلاف عضو والمكلفين بتطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، إلى انتقادات بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع، على الرغم من الدور الكبير الذي تلعبه في منع عدد كبير من الجرائم معظمها ترتبط بعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، حيث تشكل الهيئة قوة ردع موجودة في كل أنحاء المملكة وتضع السعودية في واحد من أكثر بلدان العالم أمناً.

 

 

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي