لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Feb 2016 08:15 AM

حجم الخط

- Aa +

مبتز فتاة يطعن 4 من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف السعودية

مبتز فتاة يطعن يهاجم 4 من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويطعنهم وإصابة أحدهم بالغة إذ أُصيب فوق العين  

مبتز فتاة يطعن 4 من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف السعودية

أصيب أربعة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جدة السعودية، مساء أمس الثلاثاء، بإصابات عدة على يد شاب سعودي كان قد ابتز فتاة.

 

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادرها إن أعضاء الهيئة بجدة أُصيبوا، مساء أمس الثلاثاء، من قِبل شاب مبتز، كانوا يحاولون القبض عليه، لكنه قام بطعن أفراد الهيئة، أحدهم إصابته بالغة؛ إذ أُصيب فوق العين. وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج، ووضعهم الصحي جيد.

 

وذكرت المصادر أنه لم يفلح ما قام به المبتز في محاولته الهروب؛ وتمت السيطرة عليه، وتسليمه للجهات الأمنية لتولي التحقيق.

 

وبات "ابتزاز الفتيات والنساء" ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث في المملكة.

 

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ "الشرطة الدينية"، أنشأت أواخر العام 2013 وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر استدعت تدخل العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

 

كما تقوم الصحف السعودية، أحياناً، بنشر رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة الابتزاز، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي