لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 8 Dec 2016 12:45 PM

حجم الخط

- Aa +

استدعاء الشرطة بعد إعلان أكثر من مليون حضور حفل نشرت دعوة لحضوره بالخطأ على فيسبوك

دعوة خاطئة على فيس بوك تدفع ملايين المكسيكيين لإعلان مشاركتهم في حفل عيد ميلاد

قام والدي فتاة بنشر فيديو ودعوة بريئة لحضور حفل لابتهما في قرية شمال المكسيك طالبين ممن يشاهدها الحضور، وقام أحد الخبثاء وهو مصور بنقل الدعوة بحرفيتها أي يمكن للجميع الحضور لتناول الطعام والاستمتاع بسباق الخيل وموسيقى فرق محلية. وانتقل الفيديو من فيسبوك إلى يوتيوب حيث شاهده عشرات الآلاف مما جعله موضع تعليقات كبار النجوم وعروض رعاية من الشركات فضلا عن سيل من النكات الساخرة بحسب صحيفة ديل ميل.

وأكد قرابة مليون و200 ألف شخص رغبتهم في حضور حفل عيد ميلاد الفتاة المكسيكية التي  15/ عاما/ بعد أن حقق مقطع فيديو يتضمن دعوة للحفل من جانب والدي الفتاة نسب مشاهدة عالية للغاية عبر الإنترنت، حيث تمت مشاركة هذا المقطع 869 ألف مرة وظلت المشاركات مستمرة حتى مساء الأربعاء.

https://www.youtube.com/edit?video_id=NuRaspMDIxI

 

وكان والدا الفتاة روبي إيبارا قد نشرا مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) يتضمن دعوة للجميع إلى حفل عيد الميلاد المقرر في 25 كانون أول/ديسمبر في بلدة لا جويا الريفية بولاية سان لويس بوتوسي في شمال وسط المكسيك.

 

وتجاهل الأبوان اختيار مشاركة مقطع الفيديو للأصدقاء فقط وجعلا الدعوة عامة مما أدى إلى قيام 1.2 مليون شخص بالرد على الدعوة، وقال 375 ألفا إنهم "مهتمون" بحضور الحفل.

ومنذ ذلك الحين تعمل أسرة أيبارا على توضيح أن الدعوة كانت مخصصة للأصدقاء فقط.

 

من جانبها، وعدت السلطات في سان لويس بوتوسي بتشديد الإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية إلى لا جويا وقالت إنها تواصلت مع الأسرة لمساعدتها في تنظيم الحفل.