لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 24 Apr 2016 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

قريبا، عودة دور السينما إلى السعودية

رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون الدكتور سلطان البازعي يتوقع: «عودة قريبة لدور السينما مشيراً إلى أنها كانت موجودة في هذا البلد منذ زمن طويل، ولكنها توقفت خلال الأعوام الماضية».

قريبا، عودة دور السينما إلى السعودية
الصورة للتوضيح من موقع المهرجان: saudifilmfestival.org

 توقع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون الدكتور سلطان البازعي في تصريح لصحيفة «الحياة» عودة دور السينما إلى السعودية، جاء ذلك في حديث أجراه الازعي على هامش مهرجان «أفلام السعودية» الثالث في الدمام، الذي اختتمت فعالياته مؤخرا وقال إن يتوقع عودة قريبة لدور السينما مشيراً إلى أنها كانت موجودة في هذا البلد منذ زمن طويل، ولكنها توقفت خلال الأعوام الماضية.

 

وأكد  البازعي تعرض «الفن السابع» في بلاده لضغوط عدة من تيارات، وصفها بـ«المتطرفة فكرياً»، لمنع إقامة مهرجانات الأفلام السينمائية، وعزا ذلك إلى أنهم «يعتقدون أننا نمهد للسماح بافتتاح دور السينما في المملكة».

 

وعزا تفاؤله إلى أن «القرار ليس في أيديهم، والوضع تغيّر الآن، ونظرة وفكر المجتمع تغيرت. وإننا لا نقف عند هذا الحد، وفكر المجتمع متطور، والإسلام أعطانا مساحة كبيرة للفكر والإبداع».

واعتبر إقامة مهرجانات الأفلام السينمائية «انتصاراً للإبداع والفكر»، لافتاً إلى أن المرحلة التي تعيشها المملكة حالياً تشهد «تحولاً حقيقياً، وهو فكر المجتمع السعودي بشكل عام، وهذا أمر طبيعي، ويتناسب مع المرحلة الحالية، وهذا عائد إلى ارتقاء المجتمع في تفكيره»، لافتاً إلى أن قضية السينما للمجتمع السعودي «قديمة ومتجددة».