لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 Apr 2016 12:50 PM

حجم الخط

- Aa +

إلغاء اعتماد البطاقة لـ 2 مليون مستفيد من "الضمان السعودي" .. والسماح بفتح حساب جديد

ألغت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية احتكار مصرف واحد لحسابات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة

إلغاء اعتماد البطاقة لـ 2 مليون مستفيد من "الضمان السعودي" .. والسماح بفتح حساب جديد

ألغت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية احتكار مصرف واحد لحسابات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة، والذين يقدر عددهم بنحو مليوني شخص، كانت الوزارة تلزمهم بفتح حسابات في مصرف واحد.

 

وأطلقت الوزارة خطة التحول في الصرف لمستفيدي الوزارة لمعاش الضمان الاجتماعي، وإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث اعتمدت حساب المستفيد البنكي "الآيبان" بدلاً من البطاقات الذكية المرتبطة بحساب موحد.

 

وقال المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة الشؤون الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي، إن خطة التحول الجديدة تسمح للمستفيد والمستفيدة بفتح حساب جديد في أي مصرف يرغبه لاستقبال المبالغ، مشيراً إلى أن تجديد بطاقات المستفيدين والمستفيدات وتسلم أرقامهم السرية سيكون عن طريق المصارف إذ تعد معاملات مصرفية خاصة ولن يكون للوزارة أي دور في ذلك، وقال: "مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية إيداع المبالغ في حساب المستفيد والمستفيدة"، بحسب صحيفة "الحياة".

 

وأكد العصيمي أنه سيتم إيقاف نظام البطاقات الحالي من إصدار جديد أو إعادة إصدار، إلا في حال البطاقات التي يوجد عليها أرصدة مستحقة للمستفيد أو المستفيدة، إذ يسمح بالتجديد للبطاقة بالطريقة المتبعة نفسها، وذلك عن طريــــق مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التأهيل وتسلم الرقم السـري حتى انتهاء الرصـيد، على أن يستمر الصرف على البطاقات سارية المفعول لحين التغيير إلى "الآيبان".​