لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Sep 2015 02:27 PM

حجم الخط

- Aa +

لـ 10 أيام، احتفالات عيد الأضحى في دبي

ستنطلق فاعليات الدورة الثامنة لاحتفالات "العيد في دبي ـ عيد الأضحى" تحت شعار "العيد في دبي .. احتفال يجمعنا" خلال الفترة من 17 إلى 26 من الشهر الحالي

لـ 10 أيام، احتفالات عيد الأضحى في دبي
ألعاب نارية في إحدى حدائق دبي- صحيفة البيان

ستنطلق فاعليات الدورة الثامنة لاحتفالات "العيد في دبي ـ عيد الأضحى" تحت شعار "العيد في دبي .. احتفال يجمعنا" خلال الفترة من 17 إلى 26 من الشهر الحالي.


شمل احتفالات "العيد في دبي ـ عيد الأضحى" إقامة حفلات غنائية وموسيقية وعروض مسرحية للأطفال وعروض كوميدية وكرنفالات احتفالية وحملات ترويجية وجوائز مغرية للمتسوقين خلال هذه الفترة بالإضافة إلى عروض للألعاب النارية التي ستزين سماء المدينة ابتهاجا بقدوم العيد.

وتوقعت سعادة ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في تصريح صحافي لها اليوم زيادة أعداد السياح الراغبين بقضاء الإجازة في دبي خلال هذه الفترة مع وجود عطلات في بلدانهم بما يعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة التي تعد الوجهة المفضلة للعائلات لا سيما الخليجية منها خلال إجازة العيد السعيد.

وقالت إن دبي تستعد بعد موسم صيفي حافل بالأحداث والفاعليات المشوقة لتبدو بحلة متجددة ضمن احتفالات "العيد في دبي ـ عيد الأضحى" لتقدم للمقيمين والزوار خيارات متعددة ومتميزة من الأحداث المميزة والعروض الترويجية المذهلة إضافة إلى الوجهات المميزة التي تشتهر بها الإمارة لتصبح وجهة استثنائية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

قائمة الفعاليات:

لعبة المخلب العملاق

17 – 26 سبتمبر فعالية جديدة ومبتكرة ضمن احتفالات العيد في دبي – عيد الأضحى توفر للأطفال فرصة لإظهار مهاراتهم في التحكم من خلال اللعب والفوز بالجوائز. وسيتم استخدام الآباء من خلال تعليقهم بشكلٍ آمن في الهواء فوق جبل من الهدايا، حيث سيقوم أطفالهم بالتحكم في المخلب العملاق باستخدام عصا التحكم على أمل الإمساك بواحدة من العديد من الجوائز المعروضة. وتقام هذه اللعبة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتندرج هذه اللعبة ضمن عرض «أنفق واربح» الترويجي، حيث يتمكن كل من ينفق 250 درهماً من الحصول على فرصة بالمشاركة في هذه اللعبة الممتعة، والتي تقدم الجوائز لعشرة مشتركين كل ساعة، وتستمر الفعالية حتى 10:15 ليلاً.

عروض الألعاب النارية

ما بين 22 – 26 سبتمبر 2015 في ذا بييتش– مقابل جميرا بيتش ريزيدنس. لا تكتمل الاحتفالات بدون الألعاب النارية وهي ما تميز جو البهجة والسرور في سماء دبي، وخلال احتفالات «العيد في دبي – عيد الأضحى»، ستكتسي سماء دبي بالألوان المتنوعة خلال ليالي العيد لتزيد من أجواء الفرحة والبهجة وتعزز من فرحة العيد للمقيمين والزوار. وسوف تنطلق الألعاب النارية في الساعة التاسعة مساءً.

العيد مع ماز جبراني

يوم 25 سبتمبر، قاعة سمايا، فندق ريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، دبي، حيث يعود الممثل الكوميدي المفضل في الشرق الأوسط ماز جبراني إلى دبي خلال احتفالات «العيد في دبي» – عيد الأضحى، بعرض كوميدي جديد. ويقام عرضان الأول في الساعة 5:00 مساء، والثاني في الساعة 9:00 مساءً.

حفلة آني لوراك الموسيقية «كارولينا»

ستقام يوم 18 سبتمبر في قاعة إرينا، مركز دبي التجاري العالمي. تحيي المغنية الأوكرانيّة الشهيرة آني لوراك، حفلاً غنائياً خلال احتفالات «العيد في دبي-عيد الأضحى» في إمارة دبي، وذلك بمركز دبي التجاري العالمي بتاريخ 18 سبتمبر2015. وقد حازت هذه الفنانة على العديد من الألقاب ومنها لقب «مغنّية العام» لسبع مرات في جائزة «مغنية العام» الأشهر في دول الكومنولث، ولقب «أفضل فنانة للعام» لمرتين، كما حملت لقب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتّحدة.

ومن المعروف أن المغنية آني لوراك قدمت حفلات في جميع أنحاء العالم ولها العديد من الأغاني. وحاز عرضها «كارولينا» الذي انطلق منذ أكثر من عام على استحسان الجمهور، مما دفعها لإقامته في 32 مدينة شملت دول الكومنولث، واليونان، وتركيا، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا، ودول البلطيق، فيما تعتبر دبي المحطة الأخيرة في هذه الجولة العالمية.

حفل»سبانداو باليه« الموسيقي

سيحتضنها مركز دبي التجاري العالمي في 17 من الشهر الجاري. حيث ستقدم فرقة «سبانداو باليه»، إحدى أفضل الفرق الموسيقية البريطانية، حفلاً موسيقياً ضمن جولة عالمية تحمل عنوان«SOUL BOYS OF THE WESTERN WORLD» . وقد تمكنت الفرقة من بيع أكثر من 25 مليون إسطوانة، وحققت ألبوماتها نجاحاً فاق التوقعات، وتمكنت 23 أغنية من الانتشار وتحقيق شهرة واسعة على مستوى العالم. وفي أواخر العام الماضي طرحت الفرقة فيلماً وثائقياً حولها، كما أطلقت مجموعة من الأغاني بعنوان The Story. والتي تضمنت 3 أغانٍ جديدة منها :هذا هو الحب This Is The Love والسرقة Steal. وتقام الحفلة في الساعة 9 مساء.

أسبوع دبي للموسيقى 2015

ما بين 23-26 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي. ويعتبر أسبوع دبي للموسيقى2015 مهرجاناً موسيقياً عالمياً يسلط الضوء على أربع فئات وهي: حفلات لفنانين حاصلين على جوائز مرموقة، ومتحدثين لضيوف مشهورين، ودورات تعليمية للموسيقى وقرية الترفيه التفاعلية.

وتتضمن فعاليات أسبوع دبي للموسيقى: حفلة «إيلي غاولدينغ» الغنائية، التي سوف تقام يوم الخميس 24 سبتمبر، فيما ستفتح الأبواب الساعة 6:30 مساء. وذاقت إيلي غاولدينغ طعم النجاح والموسيقى الجديدة بعد تحقيق ألبومها Halcyon Days love Me Like You Do نجاحاً فاق التوقعات. وحتى يومنا الآن، فقد حققت المغنية وكاتبة الأغاني العديد من الإنجازات، فقد بلغت مبيعات ألبومها 6 ملايين نسخة، و20 مليون نسخة لأغنية واحدة حول العالم.

حفلة «ثيرتي ساكندس تو مارس» يوم 25 سبتمبر، وتتكون الفرقة الحائزة على الكثير من الجوائز من الإخوة جاريد ليتو، وشانون ليتو، وعازف الجيتار تومو ميليسفيتش. والتي تمكنت من بيع 5 ملايين نسخة من ألبومها حول العالم، فيما شاهدها أكثر من 500 مليون شخص على اليوتيوب.

كما سيضم الأسبوع دورات تعليمية في الموسيقى مع المدربة سي سي سامي. تعرف في المملكة المتحدة بـ «أزيز صوت المملكة المتحدة». حيث أن سي سي سامي عملت كمدربة للصوت والأداء لعدة أسماء مشهورة في عالم الموسيقى. وقد اشتهرت بظهورها الإعلامي وعملها خلف الكواليس كمدربة صوت، ومستشارة، ومكتشفة المواهب، وناقدة للموسيقى المختلفة. والعروض الترفيهية مثل «بوب آيدل» و «اكس فاكتور»، ومعركة النجوم، وأحلى صوت بالمملكة المتحدة». ستقام الدورات التعليمية خلال الفترة ما بين 23-25 سبتمبر.

مهرجان دبي الدولي الثامن للرقص

ما بين 16 إلى 19 سبتمبر، في منتجع وسبا شاطئ جبل علي، ويعد مهرجان دبي الدولي للرقص إحدى الفعاليات الرئيسية لحدث «العيد في دبي»، وهو يمثل أكبر فعالية للرقص الفني في المنطقة، حيث يحتفل الجميع بمختلف أنواع الرقص الاستعراضي في دبي، كما يعد منصة مثالية لاكتشاف أفضل المواهب الشابة في دبي والمنطقة والعالم. وكونه يقام للسنة الثامنة، فسوف تتسم دورة العام 2015 بالعرض العالمي «Dance Fever – A Tribute To The Global & Regional Dance Community»، الفعالية التي تحكي قصة «تاريخ الرقص اللاتيني» كما لو لم تروَ من قبل. وتتضمن هذه الفعالية التي تستمر لمدة 4 أيام إقامة أكثر من 25 ورشة عمل تشمل السالسا، كيزومبا، زوك، رقص الباليه، والهيب هوب، والرقص الإفريقي، والرقص البوليوودي، والسامبا البرازيلية، والتانغو وغيرها الكثير.

عروض رعاة البقر

ما بين 23 – 26 سبتمبر 2015، في مول الإمارات، حيث يعتبر عرضاً رقصاً نقرياً يقدمه ستة فنانين استعراضيين من المجر يرتدون ملابس رعاة البقر، ويستمر العرض على مدار 25 دقيقة، يمزج خلالها الراقصون موسيقى رعاة البقر بالرقص النقري بطريقه ساحرة جداً تجعل الجمهور الذي يشاهد العرض يتفاعل مع الرقص لحد الرغبة بالمشاركة في العرض. وتقام العروض في الأوقات التالية: 5 و 7 و 8:30 مساء.

خلّوا حنّاكم علينا .. وحلّوا العيد ويّانا

يقدم فستيفال سكوير، في دبي فستيفال سيتي مول، في الفترة ما بين 17 – 26 سبتمبر 2015، الفرصة للحصول على أفضل تصاميم الحناء التقليدية أو العصرية، أو العربية، أو المغربية، على يد فنانين محترفين، ولأول مرة في دبي يقدم نقوش شخصيات الأطفال المفضلة بالحناء. ويمكن الاستمتاع خلال احتفالات العيد في دبي بالعروض والأنشطة الاحتفالية المتنوعة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساء.

العرض الفلكلوري التركي

في الفترة ما بين 17-26 سبتمبر، دبي فستيفال سيتي مول. هو أداء رائع، حيث يعمد راقصون إلى الدوران حول أنفسهم وتشكيل لوحات فنية رائعة من خلال الملابس الواسعة التي يرتدونها لهذا الغرض. وتقام العروض في الأوقات التالية: 5:30 و 7:30 و 9:00 مساء.وسيكون يوم 22 سبتمبر استراحة للفرقة.

كرنفال ألعاب العيد للأطفال

17 – 26 سبتمبر، محلات الألعاب المشاركة ووجهات متعددة حملة ترويجية تهدف إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية للأطفال في المدينة خلال احتفالات «العيد في دبي»، وذلك من خلال عروض في متاجر ألعاب الأطفال تغطي فترة العيد تتضمن ديكورات خاصة وعروضاً وهدايا وجوائز فورية وأنشطة ترفيهية. بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهية التي تستقطب اهتمام الأطفال ولاسيما خلال فترة العيد.

عرض »الليالي العربية« المسرحي و»أرابيسك« للأطفال

سيقام العرض في الفترة ما بين 24 و26 سبتمبر، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون- مول الإمارات. حيث ستلتقون خلال احتفالات العيد في دبي مع شهرزاد، الشخصية الأشهر في عالم القصص والحكايات، حيث تعرض مجموعة من القصص والمغامرات عن الأشرار، والأبطال والأميرات. لا تفوتوا فرصة متابعة أحداث قصص «علي بابا والأربعين حرامي»، و«علاء الدين والمصباح السحري»، و«المتسول الصغير»، و«صياد السمك والجني»، ضمن قالب كوميدي ممتع، فضلاً عن مسرح العرائس، في نسخة جديدة من حكايات «ألف ليلة وليلة». وتقام العروض كالتالي: 11:00 صباحاً و 4:30 عصراً في 24 سبتمبر،

11:00 صباحاً و 3:00 عصراً في 25 و26 سبتمبر. العرض الموسيقي «سيرك مغامرات أليس» 17-26 سبتمبر 2015 (باستثناء الثلاثاء 22 سبتمبر)، سيتي سنتر مردف

العرض الموسيقي «سيرك مغامرات أليس»، وهو أحد فعاليات العيد في دبي- عيد الأضحى، سوف يأخذ الجمهور في رحلة إلى إحدى أشهر القصص العالمية وهي «أليس في بلاد العجائب». ويحكي العرض قصة أليس التي تجلس على ضفة النهر تستمع إلى أختها بينما هي تقرأ درساً لكن أليس لم يعجبها ذلك الدرس كونه لا يحتوي على صور، فتغمض أليس عينيها وتحلم بعالم مليء بالصور فقط. وتقام العروض في الأوقات التالية: 6 و8 و10 مساء.

وفي ابن بطوطة مول ما بين 17- 26 سبتمبر 2015، ستعرض فرقة الباليه «أرابيسك»، التي تأسست في رومانيا في العام 1982، من الأطفال واليافعين من سن 4 إلى 19 سنة. وقد حصد هذا العرض المخصص للعائلات والأطفال على عدة جوائز بعد المشاركة الواسعة في الكثير من المسابقات والمهرجانات العالمية. وشاركت الفرقة الاستعراضية كذلك كجزء من فعاليات التبادل الثقافي مع الولايات المتحدة الأميركية، وإيطاليا، وألمانيا، وتركيا، والأردن، وكندا. وتمازج الفرقة ما بين رقص الباليه الكلاسيكي والمعاصر، يتخللها فقرات راقصة من مختلف دول العالم والأداء الحديث. وتقام العروض في الأوقات التالية: 4:30 و 7:15 و 8:45 مساء. وسيكون يوم 22 سبتمبر استراحة للفرقة.