لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Sep 2015 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

حذف حساب المدون السعودي مجتهد في تويتر

بعد محاولات لاستعادة حساب المدون السعودي المعروف باسم مجتهد على تويتر، اختفى الحساب كليا اليوم بعد أن استعادته نشاطه أمس عقب تعرضه للاختراق.

حذف حساب المدون السعودي مجتهد في تويتر
تظهر اللقطة صورة رسالة الخطأ في الخلفية وحال الحساب أمس، وحاله قبل تعرضه للاختراق

بعد محاولات لاستعادة حساب المدون السعودي المعروف باسم مجتهد على تويتر، اختفى الحساب اليوم كليا بعد استعادته نشاطه أمس عقب تعرضه للاختراق. وظهر أمس حساب مجتهد بعدد أقل من المتابعين بعد أن كان يقترب خلال شهر سبتمبر الجاري من حوالي مليوني متابع.

وتعرض حساب "مجتهد" للاختراق أمس الإثنين مع محاولة استحواذ حساب بديل باسم "آية الله مجتهد" على نتائج البحث عن الحساب المعروف.

لكن الحساب الحقيقي عاد لاحقا بعدد متابعين أقل ولم يعد على حاله السابقة، فيما استخدم حساب جديد بتبديل غير ملحوظ بالاحرف الإنكليزية، وبينما  يستخدم حساب المدون مجتهد حسابه باسم mujtahidd فيما كان الحساب الذي زعم أنه حساب مجتهد بحروف أخرى وهي muujtahiddd ,

ونشر حساب مجتهد تغريدة قال فيها :" هذا هو حساب مجتهد الحقيقي الوحيد في تويتر. لاتغرنكم الحملات اليائسة المشبوهة بعد أن حقق الحساب بدعمكم كل هذه الموثوقية" لكن الحساب الذي يحمل اسم mujtahidd

اختفى كليا اليوم وتظهر رسالة تقول إن الحساب غير موجود. ونقلت صحف سعودية أن مجموعة «العوجا هكرز» تمكنت من اختراق الحساب، وكشفت عن هوية الشخص الذي يدير الحساب وهو المعارض السعودي«سعد الفقيه» بحسب صحيفة سبق التي أفادت أن مجموعة "العوجا هكرز" نجحت في اختراق الحساب موقع "تويتر" ويحمل اسم "مجتهد". وتتابع الصحيفة الإلكترونية بالقول إن  المجموعة وبعد تمكنها من اختراق الحساب والوصول للجهاز الذي كان يستخدمه المارق الفقيه، كشفت عن فضائحه ومراسلاته وفبركاته للأكاذيب التي اعتاد نشرها عبر الحساب بحسب سبق.

واشارت صحيفة الحياة إلى أن مخترقي الحساب تعهدوا بكشف 40 غيغابايت «من الملفات السرية الموثقة لشخص معروف بخيانته لوطنه (...) وفيها ما يشيب منه الولدان»، ما أدى إلى تكهنات على نطاق واسع بأن «الهاكرز» ربما اخترقوا البريد الإلكتروني الخاص بـ«مجتهد»، ووضعوا يدهم على الرسائل التي يتلقاها من مصادره. وفي غضون ساعات من اختراق الحساب  تراجع عدد المتابعين من نحو مليونين إلى نحو 300 ألف. وغيّر المخترقون اسم الحساب ليصبح «آية الله مجتهد».