لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Sep 2015 04:44 PM

حجم الخط

- Aa +

نصف مليار ريال صفقات انتقال لاعبين في الأندية السعودية

أبرمت الأندية المحترفة السعودية في دوري الممتاز والأولى (دوري عبد اللطيف جميل) في فترة الانتقالات الصيفية 404 عقود رسمية بقيمة إجمالية  

نصف مليار ريال صفقات انتقال لاعبين في الأندية السعودية

أبرمت الأندية المحترفة السعودية في دوري الممتاز والأولى (دوري عبد اللطيف جميل) في فترة الانتقالات الصيفية 404 عقود رسمية بقيمة إجمالية لتلك العقود بلغت 506 ملايين ريال ، مسجلة بذلك انخفاضا قدره 43 مليون ريال، مقارنة بصفقات الفترة ذاتها في الموسم الماضي.

وبحسب الإحصائية الرسمية التي رصدتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، فقد كان الفارق 43 مليونا و545 ألفا، و136 ريالا ، فيما أسهم السقف الأعلى لعقود اللاعبين في الانخفاض الكبير في قيمة مبالغ إجمالي العقود عن الموسم الماضي.

وبلغت قيمة الانتقالات الصيفية لأندية الممتاز التي انتهت بنهاية يوم الـ 16 من أيلول (سبتمبر) الجاري نحو 446 مليون ريال ، كان للاعبين السعوديين فيها حوالي 213.5 مليون ريال ، فيما بلغت قيمة غير السعوديين حوالي 214.5 ريالا.

وبلغت قيمة اللاعبين السعوديين المحترفين في أندية الدرجة الأولى نحو 45.5 مليون ريال، وبلغت قيمة غير السعوديين نحو 14.6 مليون ريال ، بإجمالي بلغ تقريباً 60 مليون ريال.

وأشار التقرير إلى أن جميع الأندية في الممتاز والأولى استوفت الشروط والتزمت بسداد المستحقات، وإرسال الحوالات المصرفية التي تثبت استلام المحترفين رواتبهم في أندية الممتاز، باستثناء ثلاثة أندية  في الدرجة الأولى.