لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Sep 2015 06:04 PM

حجم الخط

- Aa +

بينهم 5 أطفال .. عدد الغارقين يرتفع إلى 12 في طريق مركبتين إلى جزيرة يونانية

قال مسؤول كبير بالبحرية التركية إن 12 شخصا على الأقل يعتقد أنهم لاجئون سوريون لقوا حتفهم بعد غرق قاربين في أعقاب مغادرتهما جنوب

بينهم 5 أطفال .. عدد الغارقين يرتفع إلى 12 في طريق مركبتين إلى جزيرة يونانية
صورة أحد الأطفال الغارقين

(رويترز) - قال مسؤول كبير بالبحرية التركية إن 12 شخصا على الأقل يعتقد أنهم لاجئون سوريون لقوا حتفهم بعد غرق قاربين في أعقاب مغادرتهما جنوب غرب تركيا في طريقهما إلى جزيرة كوس اليونانية اليوم الأربعاء.

وكان القاربان يقلان 23 شخصا وانطلقا بشكل منفصل من منطقة أكيارلار في شبه جزيرة بودروم.

وبين القتلى خمسة أطفال وامرأة وجرى انقاذ سبعة أشخاص كما وصل اثنان إلى الشاطئ وهما يرتديان سترتي نجاة. وقال المسؤول إن الآمال تتضاءل في العثور على شخصين مفقودين.

وأوضحت لقطات تلفزيونية جثة طفل يرتدي قميصا أحمر وسروالا قصيرا أزرق على الأرض ووجهه في الرمال في بودروم أحد أشهر المنتجعات الساحلية الشهيرة في تركيا.

ووصل عشرات الآلاف من السوريين الفارين من الصراع في بلادهم إلى ساحل بحر إيجة في تركيا خلال فصل الصيف الحالي لركوب قوارب تنقلهم إلى اليونان بوابتهم إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المسؤول إنه في المجمل أنقذت سفن تركية أثناء الليل نحو مئة شخص كانوا يحاولون الوصول إلى كوس.

وتقدر وكالات الاغاثة أنه خلال الشهر المنصرم قطع نحو ألفي شخص يوميا رحلة العبور القصيرة إلى الجزر الشرقية اليونانية على متن زوارق مطاطية.

وقال خفر السواحل اليوناني إن سفينة تقل نحو 1800 مهاجر ولاجئ قادمة من إحدى الجزر وصلت إلى ميناء بيريوس قرب أثينا مساء أمس الثلاثاء.

ويحاول أيضا الآلاف وأغلبهم أفارقة الوصول إلى أوروبا بالزوارق من ليبيا إلى إيطاليا. وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه جرى انتشال أربع جثث من البحر المتوسط أمس الثلاثاء وانقاذ 781 مهاجرا معظمهم من نيجيريا وساحل العاج والسنغال.

وقالت المفوضية إن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم حتى الآن هذا العام وهم يحاولون عبور البحر المتوسط.